أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مرسيدس تصنع شاشة ثورية

مرسيدس تصنع شاشة ثورية .. كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس النقاب عن شاشة Hyperscreen العاملة باللمس بحجم 56 إنشًا (142.24 سم)، وذلك في محاولة منها للتغلب على نظام الترفيه والمعلومات المميز بالشاشة العاملة باللمس من شركة تيسلا.

ومن المفترض أن تظهر الشاشة من نوع OLED للمرة الأولى في سيارتها الكهربائية الفاخرة القادمة من EQS، التي يبلغ مداها 700 كيلومتر.

ومن المفترض أن تكون EQS الأولى في عائلة مكونة من أربع مركبات مبنية على المنصة الكهربائية الكاملة نفسها، وقالت الشركة: إن هناك طلبًا ضخمًا من العملاء على هذه الشاشة، التي ستكون ميزة اختيارية في EQS.

وبالإضافة إلى تضمين وظائف السيارة، مثل: عداد السرعة وخصائص الموسيقى والملاحة، فإن الشاشة تسمح للركاب بالوصول إلى بعض وظائف السيارة، ولمشاهدة التلفاز دون إزعاج السائق في بعض الأسواق.

وتعد Hyperscreen محور الجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه MBUX الخاص بشركة صناعة السيارات الذي يتجنب الأزرار المادية لصالح تجربة المستخدم الرقمية بالكامل والتحكم الصوتي داخل السيارة.

 

 

 

مرسيدس بنز (بالألمانية: Mercedes-Benz)؛ ( تلفظ ألماني: [mɛɐ̯ˈtseːdəsˌbɛnts, -dɛs-] ) هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز. في عام 2018 كانت مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في العالم حيث باعت 2.31 مليون سيارة. ظهر الاسم لأول مرة في عام 1926 في عهد ديملر بنز. تعود أصول مرسيدس-بن إلى دايملر موتورين جيزيلشافت المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. شعار العلامة التجارية هو “الأفضل أو لا شيء”.، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أول محرك احتراق داخلي في سيارة ذاتية الدفع.

للمزيد تابع صحيفتنا باستمرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88