أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات شكل هواتف آيفون قابلة للطي

حظيت الهواتف القابلة للطي بشعبية كبيرة جدا في العامين الماضيين ، لذا تفكر العديد من الشركات بما فيها آبل بتطوير نماذج مميزة منها للحفاظ على مواقعها في السوق مستقبلا.

تسريبات شكل هواتف آيفون قابلة للطي

وتبعا لموقع  LetsGoDigital المتخصص بشؤون التقنية والإلكترونيات الحديثة فإن آبل تعمل حاليا على تطوير جيل جديد من هواتف آيفون القابلة للطي المجهزة بشاشات OLED مرنة، تشبه في تصميمها أجهزة RAZR  من موتورولا.

وبالنظر للفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لهذه الأجهزة نلاحظ أن هياكلها أتت مشابهة بعض الشيء لهياكل هواتف “آيفون-12” الجديدة، ، لكنها تطوى من منتصفها، وحواف الهيكل المعدنية متطابقة لحد ما أيضا.

وعلى الوجهة الخلفية لهذه الأجهزة تبعا للفيديوهات ستثبت كاميرا أساسية ثلاثية العدسة، وبجانبها توجد شاشة صغيرة مربعة الشكل مقاسها مساو لمقاس الإطار الذي ثبتت فيه عدسات الكاميرا.

كما تظهر التسريبات أن زر الطاقة الرئيسي في هذه الأجهزة سيكون مثبتا على الحافة اليمنى للهيكل، بينما ستكون أزرار التحكم بالصوت على الجهة المقابلة.

ومن المتوقع أن تطرح هذه الهواتف في الأسواق العام القادم، وأن تبدأ أسعارها من 1200 دولار تقريبا.

تسريبات شكل هواتف آيفون قابلة للطي

آيفون (بالإنجليزيةiPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزيةApple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزيةSmartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزيةSteve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزيةMacworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزيةAT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.[25]

و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (بالإنجليزيةO2)‏ وألمانيا على شبكة تي-موبايل (بالإنجليزيةT-Mobile)‏ وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى