أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

فيفو تكشف النقاب عن هاتفها الخارق

فيفو تكشف النقاب عن هاتفها الخارق – كشفت شركة الهواتف الصينية فيفو، يوم السبت، النقاب عن هاتف ”vivo X60t“ الذي ينطلق بواسطة معالج ”Dimensity 1100“ ومعدل تحديث 120 هيرتز وسعر 530 دولارا.

ويعتبر الهاتف عضوا جديدا ينضم لسلسلة ”X60″، التي تم الكشف عنها كانون الأول/ديسمبر العام الماضي، وتبعها هاتف ”X60 Pro +“ في كانون الثاني/ يناير، واليوم ينضم عضو جديد إلى التشكيلة يطلق عليه اسم ”vivo X60t“.

فيفو تكشف النقاب عن هاتفها الخارق

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

يتميز الجهاز بشاشة ”AMOLED“ بحجم 6.56 بوصة، وجودة عرض ”FullHD“ بلس، مع معدل تحديث 120 هيرتز، كما تضم الشاشة نتوءة تتوسط الشاشة للكاميرا الأمامية المميزة بدقة 32 ميغابيكسل.

كما يتم تشغيل هاتف ”vivo X60t“ بواسطة معالج ”Dimensity 1100″، ويأتي مزوداً بذاكرة عشوائية 8 غيغابايت رام، وسعة تخزين 128 غيغابايت، أيضا يأتي الهاتف بواجهة ”OriginOS“ مع نظام تشغيل ”Android 11“.

ويضم الهاتف الجديد إعدادات ثلاثية للكاميرا الخلفية، إذ تأتي بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميغابيكسل، ومستشعر بزوايا عرض واسعة بدقة 13 ميغابيكسل وآخر ”portrait“ بدقة 13 ميغابيكسل، كما تأتي الكاميرا بتقنية ”gimbal“ للتثبيت، غير موجودة في ”X60“ العادي.

كما يدعم هاتف ”vivo X60t“ بطارية كبيرة سعة 4300 مللي أمبير، مع دعم تقنية الشحن السريع بقدرة 33 واط، كما يضم تقنية ”NFC“ ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G،

ويتوفر ”vivo X60t“ باثنين من الاختيارات في الألوان بسعر 530 دولارًا / 450 يورو، ويتوفر للبيع في الصين من خلال المتاجر غير المتصلة بالإنترنت.

شركة فيفو لتكنولوجيا الاتصالات هي شركة تقنية صينية مملوكة من قبل بي بي كي إليكترونيكس المتخصصة بصناعة الهواتف الذكية وملحقات الهواتف والبرامج وخدمات الإنترنت إلى جانب كل من أوبو وريلمي وون بلس، وقد تأسست عام 2009 في مدينة دونغ غوان الصينية وتعتبر لاعب رئيسي في سوق الهواتف الأسيوي. وتقوم الشركة بتطوير برامج خاصة لإصدارات هواتفها مثل متجر فيفو وآي مانجر المضافة بشكل افتراضي مع نظام التشغيل المعدل الخاص بهم «فن تتش أوس» المبني على نظام أندرويد.

وصل عدد موظفي فيفو في مراكز البحث والتطوير في شنزن ونانجينغ حوالي 1600 موظف بحلول يناير من عام 2016.

تأسست فيفو في عام 2009 في دونغ غوان في الصين، واسمها هو ترجمة لكلمة “الحياة” بلغة إسبرانتو.

في الربع الأول من عام 2015، تم تصنيف فيفو من بين أفضل 10 شركات لتصنيع الهواتف الذكية، وحققت حصة سوقية عالمية بلغت 2.7٪.

التوسع

توسع نشاط فيفو منذ عام 2009 ليصل إلى أكثر من مائة بلد حول العالم، فقد بدأت فيفو توسعها الدولي منذ عام 2014 عند دخولها السوق التايلاندية.

ومالبثت الشركة إلا أن تابعت هذا التوسع السريع ليصل للهند وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وميانماروالفلبين.

ثم دخلت فيفو في عام 2017 سوق الهواتف الذكية في روسيا وسريلانكا وتايوان وهونغ كونغ وبروناي وماكاو وكمبوديا ولاوس وبنغلاديش ونيبال.

ودخلت في نفس العام 2017 من شهر يونيو لسوق الهواتف الذكية في باكستان لتصبح حاليا إحدى أسرع العلامات التجارية نمواً في البلاد.وفي السادس والعشرين من نوفمبر لعام 2017 دخلت الشركة للسوق النيبالية بإصدارات الهواتف Y53 وY65. كما أنها أعلنت دخولها 14 سوقاً في الشرق الأوسط منها مصر والمغرب وجنوب أفريقيا والسعودية والإمارات منذ بدء خطة توسعها أواخر يوليو 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى