إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

رؤية 2030.. رؤية تحاكي واقعًا

عادة ما يتفوه المرء بكلمات وأمنيات بعضها تشق طريق الواقع، وتسطر حقائق، وبعضها لا تتجاوز مجرد كلمات تسطرها رغبات عارمة، سرعان ما تذهب أدراج الرياح.

ولكن لماذا؟

سؤال حقيقة يستثير فضولي ويدفعني نحو التقصي ومعرفة الأسباب الحقيقية خلف هذه النوعية من البشر، الذين تلامس رؤيتهم أرض الواقع، كرؤية 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، تلك الرؤية التي ولدت منذ خمس سنوات.

هذه الرؤية ترعرعت في فكر نير، وبعد نظر تجاوز سنوات، وكأنه يرى مستقبل إنسان في العشرين واحتياجاته بينما هو في العاشرة من عمره، إنها نظرة ثاقبة أدرك من خلالها أن الثروة الحقيقية تكمن في الطموح ويضاعفها العزيمة والاجتهاد، وتحتاج إلى أن يكون طريق التنفيذ مُعَبّدًا، أساسها قائم على استثمار الطاقة الكامنة في أجيالنا الشابة وتوجيها نحو بناء مجتمع مترامي الأطراف، متكامل البناء، لا يشوبه نقص أو عجز.

إنها شخصية استحقت بجدارة كل إعجاب، أجاد رسم الطريق وتوحيد السواعد، واعتبر ذلك حربا خاضها فانتصر، فضرب مثالًا ̋ لشعبة بجبل طويق، دلالة على علو الهمة وعدم الانكسار، فقاد أمته نحو مستقبل مشرق.

وفق الله بلدنا إلى كل خير، وحقق رؤية التنمية فيه، وحفظ الله لنا ملكنا وولي عهده وسدد الله خطاهم.

بقلم الكاتبة/ سهام القبي

مقالات ذات صلة

‫66 تعليقات

  1. أبدعتي وأروعتي دكتورة سهام القبي وسلمت أناملك .. كلام جميل ومشاعر فياض وواقع يستحق الطرح ننتظر ابداعاتك الجميلة وكلماتك الفياضة

    وفقك
    الله
    وايانا

    عمر
    بن
    عبد العزيز
    المصباحي

  2. مقالة فوق الرائعة و مميزة جدا
    اتمنى لكي المزيد من النجاح و التميز و في انتظار المزيد من المقالات المبهرة??

  3. مبدعه عندما تلتقي معاني الفخامه نجده في مبدع حروفه من ذهب تتلون بألوان العز و الفخر.

  4. أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـ بكُـل خَ ـيرٍ دآإئمـاَ تَـبهَـرٍينآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي يفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ أتمنــــى لكـ من القلب ? إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ?
    لك الشكر من كل قلبي?

  5. حروفك عانقت ازهار الياسمين ورست فوق همم الجبال
    كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
    *دائما متميز في الانتقاء*
    سلمتي ياغالية على روعه طرحك نترقب المزيد من جديدك الرائع
    *دمتي ودامت لنا روعه مواضيعك*

  6. قد صاغ قلمك مقطوعة منسكبة من أفواه الغيوم وعيون القمر ، ثمة غد ساطع بألوان الرؤية لأمير الشباب…

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88