الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد زيت الزيتون الرائعة

فوائد زيت الزيتون الرائعة- زيت الزيتون يعتبر من اهم الزيوت الطبيعية المهمة للجسم ، وعلى الرغم من ان هناك العديد من الخلافات حول اضافة الدهون إلى النظام الغذائي ، ولكن الجميع الى حد كبير يوافق على ان زيت الزيتون ليس له اى تأثير ضار على الجسم.

فوائد زيت الزيتون الصحية :

  • يزيد زيت الزيتون من مرونة الشرايين – فعند تناول معلقتين يومياً تجعلك أكثر قدرة علي مقاومة الجلطات الدماغية والأزمات القلبية .
  • يقلل زيت الزيتون من مستوي الكوليسترول – حيث يحتوي زيت الزيتون علي مادة البوليفينول والتي تساعدك في الحفاظ علي مستويات الكوليسترول ولا يتجاوز المعدلات الصحية .

    فوائد زيت الزيتون الرائعة
  • يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية لدي كبار السن – عندما يتناول كبار السن زيت الزيتون بإنتظام تساعد علي زيادة حمض الأوليك وذكرت الدراسات في عام 2011 أنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية .

  • يقلل زيت الزيتون الشعور بالجوع – يجعلك لا تشعر بالرغبة في تناول الطعام وعدم الحاجة إلي السكر .

  • يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بأمراض القلب لدي النساء ، الكثير من الثقافات تقدر قيمة زيت الزيتون .وقد وجدت دراسة إيطالية تنص علي أن إتباع النظام الغذائي يحتوي علي زيت الزيتون والخضار الورقية و الفواكه وأشارت الدراسة إلي أنها تخفض من معدلات الإصابة بمرض القلب لدي النساء .

  • يقلل من ظهور حب الشباب – علي الرغم من أن هذه النتيجة تبدو غير متناقضة ، قد يستعجب البعض كيف لزيت أن يحارب البثور و الرؤس السوداء ولكن زيت الزيتون يساعد في التخلص من بعض أنواع حب الشباب وذلك عند خلطه مع الملح وتدليك البشرة به .

من فوائد زيت الزيتون المساعدة في مكافحة مرض الزهايمر :
مرض الزهايمر هو المرض العصبي الاكثر انتشارا في العالم ، وواحدة من السمات الرئيسية له هي تراكم ما يسمى لويحات بيتا اميلويد داخل خلايا المخ ، واظهرت احدى الدراسات في الفئران ان تواجد مادة في زيت الزيتون يمكن ان تساعد في ازالة هذه اللويحات من خلايا المخ ، واظهرت دراسة اخرى على البشر ، ان اتباع نظام غذائي يحتوى على زيت الزيتون له اثار مفيدة على وظيفة المخ .

تشير البيانات إلى أن تناول جرعة يومية من 30 جرامًا (أو ملعقتين كبيرتين) من زيت الزيتون قد يقضي على عدوى الملوية البوابية في أقل من أسبوعين.

من فوائد زيت الزيتون خصائصه المضادة للسرطان :
السرطان هو احد اكثر الاسباب انتشارا للوفاة في العالم ، والمواد المضادة للاكسدة في زيت الزيتون لها خصائص مضادة للسرطان ، حيث انها يمكن ان تقلل الاكسدة الضارة للجذور الحرة ، والتي يعتقد انها واحدة من العوامل الرئيسية للسرطان ، وقد اظهرت العديد من الدراسات ، ان بعض المركبات في زيت الزيتون يمكن ان تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

زيت الزيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل زيت زيتون في الطبخ والصيدلة والطب، وفي إشعال المواقيد الزيتية وفي الصّابون. زيت الزيتون مستعمل بكثرة لكونه غذاء صحي غني بالدّهون المفيدة والفيتامينات. وتعتبر 85% من الدهون الموجودة فيه صديقة للقلب، كما تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88