الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

التين وفوائده الصحية لجسم الإنسان

يعتبر التين من أشهر الفواكه المحببة على قلب الجميع التين وفوائده الصحية لجسم الإنسان سواء كان طازجًا أو مجففًا، ولقد استخدم منذ القدم في علاج العديد من الحالات والأمراض مثل: السكري، وأمراض الكبد، والجهاز التنفسي .

فوائد صحية للتين

من فوائد التين منع الإمساك :
حيث أن كل ثلاثة حبات من التين تحتوى على 5 جرامات من الألياف ، والألياف تساعد على تعزيز صحة ووظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك ، والألياف تساعد فى حركة الأمعاء ، لذلك فإن من فوائد التين منع الإمساك والإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

من فوائد التين علاج التهاب الشعب الهوائية :
من اهم فوائد التين علاج التهاب الشعب الهوائية ، حيث أن المواد الكيميائية الطبيعية في أوراق التين تجعلها مكونا مثاليا لعلاج التهابات الشعب الهوائية ، ومختلف الظروف التنفسية ، وتستخدم أوراق التين أيضا كوسيلة لمنع ، وتخفيف أعراض مرضى الربو .

تعزيز صحة القلب

يحتوي التين على مضادات قوية للأكسدة مثل مادة الفينول التي يحتويها التين الجاف بكمية كبيرة، والتي تعزز صحة القلب وتحميه من المشاكل والأمراض، كما يلعب التين دورًا في تحسين مستويات الكوليسترول بشكل عام.

وبناءًا على ذلك يساعد تناول التين في خفض معدل الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

السيطرة على ضغط الدم

أثبتت الأبحاث أن أحد الفوائد الصحية للتين دوره في السيطرة على ضغط الدم وتخفيضه، وذلك لاحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم.

والذي يعمل أيضًا على ارتخاء الأوعية الدموية وعلى خفض الضغط، كما يساعد على زيادة إفراز كلوريد الصوديوم في البول وتخليص الجسم منه.

محاربة السرطان

محاربة السرطان هي مثال أخر على فوائد صحية للتين، حيث تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير أوراق التين على الخلايا السرطانية، والتي أظهرت نشاطًا ضد الأورام وتحديدًا ضد سرطان القولون، والثدي، وعنق الرحم وخلايا سرطان الكبد.

من فوائد التين السيطرة على مرض السكري :

توصي الجمعية الأمريكية للسكري بالتين لأنه يحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تساعد على السيطرة الوظيفية على مرض السكري ، وأوراق التين غنية بالبوتاسيوم ، الذى يساعد على تنظيم كمية السكر التي يمتصها الجسم بعد الوجبات ، وكميات كبيرة من البوتاسيوم يمكن أن تساعد مرضى السكري على العيش حياة طبيعية .

التين (باللاتينية: Ficus carica) من أشجار الفواكه الموسمية.  يُزرع في غرب آسيا والشرق الأوسط لكن موطنه يمتد من تركيا حتى شمال الهند وهي منتشرة في بلدان البحر المتوسط، وقد وصلت جنوب ولاية كاليفورنيا عام 1759.يزود التين التين وفوائده الصحية لجسم الإنسان جسم الإنسان بالفيتامينات والمعادن والألياف، وهي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والأملاح المعدنية الرئيسية، مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين سي، ولها فوائد صحية مثل التخلص من حب الشباب والبثور والوقاية من الإمساك وارتفاع ضغط الدم والحماية من سرطان البروستات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88