أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

انذار من واتساب للرافضين لشروطها

كشف تطبيق واتساب عن أن المستخدمين الذي يرفضون الموافقة على اتفاقية الخصوصية الجديدة التي طرحتها الشركة، لن يفقدوا حساباتهم، ولكنهم سيفقدون بعض المزايا في التطبيق.

اقرأ المزيد من  صحيفة هتون الدولية 

وتلقى مستخدمو تطبيق المراسلة المشفر واتساب إشعارات على مدار الأشهر الماضية تطلب منهم قبول شروط سياسة خصوصية واتساب الجديدة، والتي تمنح شركة فيسبوك السيطرة على البيانات التي يمكن مشاركتها من خلال واتساب، الأمر الذي أثار مخاوف الكثير من مستخدمي تطبيق المراسلة بشأن الخصوصية

ورغم ذلك، فإن الذين يستمرون في رفض سياسة خصوصية واتساب الجديدة، سيستمرون في تلقي الإشعارات لعدة أسابيع، ثم سيتم حرمانهم من بعض مزايا ووظائف التطبيق، بما في ذلك الوصول إلى قائمة دردشات حساب واتساب.

ووفقا لموقع ”واتساب“ الرسمي، في محاولات لتهدئة مخاوف المستخدمين حول تحديث سياسة الخصوصية الجديدة، أصدرت الشركة بيانًا توضيحيًا تعلن فيه الشركة أنه يمكن لمستخدمي واتساب على جميع الهواتف والأجهزة الاستمرار في استخدام حساباتهم حتى إذا لم يقبلوا سياسة خصوصية واتساب الجديدة، وشرحت أنها ستواصل تذكيرهم بقبول الشروط الجديدة، وسيتعين عليهم في النهاية قبولها.

بعد الإطلاق في عام 2010، قام انستغرام بسرعة بحصد شعبية، مع مليون مستخدم مسجل في شهرين فقط، و10 ملايين مستخدم خلال سنة، ومليار مستخدم في شهر يونيو 2018.

في أبريل 2012، حصل فيس بوك على هذه الخدمة بسعر مليار دولار أمريكي نقداً تقريباً وكسدنات. وفي أكتوبر 2015 أكثر من 40 مليون صورة تم رفعها على منصة إنستغرام. وعلى الرغم من نيله الكثير من الاستحسان، إلا أن انستغرام كان مثاراً للجدل والنقد بسبب تغييراته لواجهة المستخدم وسياسة الخصوصية للتطبيق، وإدعاءات الرقابة، والمحتوى غير القانوني أو غير الجيد الذي يتم رفعه من قبل المستخدمين.

في يوليو 2020، صُنِفَ لاعب كرة القدم الشهير كرستيانو رونالدو كأكثر شخص لديه متابعين، بعدد أكثر من 233 مليون مُتابع. في 14 يناير، 2019، صُنفت بيضة الإنستغرام، كأكثر صورة حصدت على إعجابات في تطبيق الإنستغرام، نُشرت من قبل حساب @world_record_egg، وكانت الغاية من إنشاء هذا الحساب ونشر هذه الصورة وذلك لكسر السجل السابق لمنشور كايلي جينر التي حصدت على 18 مليون إعجاب لمنشورها. الصورة حالياً لديها أكثر من 54 مليون إعجاب.

في عقد 2010 أصبح إنستغرام رابع أكبر تطبيق هاتف من ناحية التنزيلات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى