أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“باناسونيك” تطرح حاسوب للاستخدامات الشاقة

أطلقت “باناسونيك” الحاسوب اللوحي Toughbook S1 المخصص للاستخدامات الشاقة؛ والمتوافق مع المعيار MIL-STD-810H وفئات الحماية IP65 و IP67.

“باناسونيك” تطرح حاسوب للاستخدامات الشاقة

وأوضحت باناسونيك عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية اليابانية أن الجهاز الجديد يأتي بشاشة قياس 7 بوصة وبدقة وضوح 1280 × 800 بيكسل وتأتي، بينما تبلغ درجة السطوع 500 نيت.

وينبض بداخل الحاسوب المعالج Snapdragon 660 من كوالكوم، والذي يدعمه 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 جيجابايت من ذاكرة تخزين eMMC الداخلية، والتي يمكن توسيعها حتى 64 جيجابايت باستخدام بطاقة microSD. ويمكن طلب الجهاز اللوحي بدعم LTE.

وتم تزويد الجهاز بكاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل وكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابيكسل في الخلف. ويحتوي الجهاز Toughbook S1 أيضا على منفذ USB من النوع Type C (مع دعم DisplayPort) وموصل إرساء وموصل USB اختياري من النوع Type A ومنفذ صوت.

ويمكن طلب الجهاز ببطارية سعة 3200 أو 5580 مللي أمبير ساعة، يفترض أن تدوم حتى 14 ساعة في التشغيل العادي.

كانت باناسونيك عادت إلى تحقيق الأرباح في السنة المالية الماضية للمرة الأولى خلال 3 سنوات، نتيجة لتراجع الين وتعافي الاقتصاد العالمي وإجراءات خفض النفقات، حسبما ذكرت الشركة أمس.

وسجلت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية اليابانية صافي أرباح بلغ 120,4 مليار ين، ما يعادل 1,18 مليار دولار للعام الحالي حتى مارس الماضي، بعد خسارة صافية بلغت 754,3 مليار ين قبل عام.

كما سجلت الشركة أرباح تشغيل بلغت 305,1 مليار ين للعام، بارتفاع بواقع 89,6% على العام السابق.

وحققت المبيعات نمواً بواقع 5,9%، لتصل إلى 7,74 تريليون ين.

وفي الربع من يناير إلى مارس، سجلت باناسونيك خسارة صافية بلغت 122,6 مليار ين، مقارنة بخسارة صافية بلغت 130,4 مليار ين في الفترة نفسها من العام الماضي.

“باناسونيك” تطرح حاسوب للاستخدامات الشاقة

شركة باناسونيك (بالإنجليزيةPanasonic Corporation)‏ المعروفة سابقا باسم شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية (بالإنجليزيةMatsushita Electric Industrial Company)‏ هي شركة عالمية يابانية للإلكترونيات يقع مقرها الرئيسي في كادوما، أوساكا بريفكتشر، اليابان. تعمل الشركة في كل ما يتعلق بالالكترونيات تحت أكثر من مسمى أشهرها باناسونيك وناشيونال. و بدات الشركة عام 1918 ونمت الشركة إلى أن أصبحت الآن واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكبر مصنّع إلكترونيات في اليابان. وإلى جانب صناعة الالكترونيات تقدم الشركة خدمات ومنتجات غير إلكترونية مثل أعمال الترميم.

و أعلنت شركة ماتسوشيتا في 10 يناير 2008 انها تنوي تغيير اسم الشركة كليا الي باناسونيك، وتبدأ هذا التغيير من 1 أكتوبر 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى