أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تعرف على مواصفات هاتف ريلمي

كشفت شركة ”ريلمي“ عن موعد إطلاق هاتفها الجديد X7 Max 5G، الذي من المقرر أن تطرحه في 31 مايو الجاري، وذلك بعد أن أجلته من 4 مايو بسبب كورونا.

ووفقا لموقع ”غيسمارينا“، سيأتي بمعالج قوي ثماني النواة من نوع Dimensity 1200 SoC.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وسيتميز الهاتف بشاشة Super AMOLED بدقة +FullHD ومعدل تحديث 120Hz، وتشير التسريبات إلى أن الهاتف سيحتوي على شاشة 6.43 بوصة.

ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، بما في ذلك كاميرا أساسية بدقة 64 ميجا بكسل، وكاميرا ثانية بدقة 8 ميجا بكسل ذات زاوية واسعة، وعدسة ثالثة أخيرة بدقة 2 ميجا بكسل.

ويشير تصميم هاتف X7 Max 5G والمواصفات المؤكدة إلى صدق الشائعات التي تقول إن الهاتف هو GT Neo الذي تم تغيير علامته التجارية، والذي لا يتوفر حاليًا إلا في الصين، وإذا صحت هذه النظريات، فسيحصل الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بكسل، ومستشعر بصمات أصابع مدمج في الشاشة، وتقنية الاتصال قريب المدى NFC ، ومكبرات صوت ستريو.

ريلمي (بالإنجليزية: Realme)‏ هي شركة تصنيع هواتف ذكية صينية يقع مقرها في شنجن. تأسست العلامة التجارية رسمياً في 4 مايو 2018 (اليوم الوطني للشباب في الصين) من قِبل سكاي لي (من مواليد بينجهونج)، الذي كان سابقاً نائب رئيس شركة أوبو. وبالإضافة إلى الهواتف الذكية تُنتج تعرف على مواصفات هاتف ريلمي  ريلمي أيضاً مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى مثل سماعات الأذن وعصابات اللياقة البدنية والحقائب.

ظهرت ريلمي لأول مرة في الصين في عام 2010 تحت اسم “OPPO Real”، حيث أنها كانت علامة تجارية فرعية لشركة أوبو إلى أن انفصلت عنها في عام 2018، وبعد ذلك أصبحت تعرف على مواصفات هاتف ريلمي  العلامة التجارية الخاصة بها تحت شركة بي بي كي إليكترونيكس الصينية متعددة الجنسيات.في 30 يوليو 2018، أعلن نائب الرئيس السابق لأوبو ورئيس قسم الأعمال الخارجية في أوبو سكاي لي استقالته الرسمية من أوبو وعزمه تأسيس ريلمي كعلامة تجارية مستقلة على موقع التدوينات القصيرة الصيني سينا ويبو. حيث قال إنه في المستقبل، ستركز العلامة التجارية ريلمي على توفير هواتف محمولة تمزج بين الأداء القوي والتصميم الأنيق، وبذلك توفر للشباب حياة سعيدة تتميز “بالتكنولوجيا” و”الجمال” بأسعار معقولة.

في 15 نوفمبر 2018، قدمت ريلمي شعاراً جديداً.

في 22 نوفمبر 2018، فازت ريلمي بلقب العلامة التجارية الناشئة الأولى.

15 مايو 2019، عقدت ريلمي مؤتمرها الأول في بكين، الصين لدخول السوق الصينية رسمياً، وأطلقت ثلاثة هواتف realme X، وrealme X Lite وrealme X Master Edition.في يونيو 2019، أعلنت شركة ريلمي رسمياً عن دخولها إلى السوق الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى