الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

تعرف على فوائد الباذنجان الأبيض

يستخدم الكثير من الناس الباذنجان الأبيض في المحشي، ويحبون تناوله على هذه الطريقة، بينما يستخدمون الباذنجان الأسود مشويًا أو مقليًا أو مُملحًا،  تعرف على فوائد الباذنجان الأبيض يحتوي الباذنجان الأبيض على العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، فهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين ب، والمغنيسيوم والنحاس، وغيرها من الفيتامينات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتساعد الصبغة الموجودة في الباذنجان والتي تُعرف باسم “الأنثوسيانين” على تقوية عمل القلب، وتعمل على خفض الكولسترول الضار في الدم، وتحفز من امتصاص الكولسترول الجيد في الدم.

فوائد الباذنجان الأبيض الصحية

مفيد لصحة القلب.
الصبغة الموجودة في الباذنجان والتي تُعرف باسم الأنثوسيانين تساعد على تقوية عمل القلب، وتعمل على خفض الكوليسترول الضار في الدم، وتحفز من امتصاص الكوليسترول الجيد في الدم، بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد أكسدة قوي.

مساعد على فقدان الوزن
يمنع الصابونين الموجود في الباذنجان من تراكم الدهون وامتصاصها في الجسم، وبالتالي يساعد في عملية فقدان الوزن، وفي حين أن محتوى الباذنجان الغذائي مرتفع للغاية، لكنه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ويمكن أن يتناسب بسهولة مع نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

غني بمضادات الأكسدة
يحتوي الباذنجان على مضادات أكسدة قوية، ما يمنع نمو الخلايا السرطانية، وكذلك الأمراض الأخرى المسببة للبكتيريا.

مانع للإصابة بفقر الدم.
الباذنجان مصدر غني بالحديد، والنحاس الذي يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، وبالتالي يساعد في محاربة فقر الدم أو نقص الحديد.

مُلين طبيعي.
الباذنجان غني بالألياف، فيعمل كملين طبيعي، ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ماء ومضادات أكسدة، يمكن أن تمنع خطر حدوث التهاب في الجهاز الهضمي، وتساعد أيضاً على تخفيف الإمساك.

تعرف على فوائد الباذنجان الأبيض -صحيفة هتون الدولية

البَاذِنْـجَان أو البَادنْـجَان أو البَاتنْـجَان هو نبات حولي عشبي يتبع الفصيلة الباذنجانية واسمه العلمي Solanum melongena سولانوم ملونجينا ، وهو نوع من الخضراوات الموسمية، ويتميز بلونه البنفسجي الداكن أو الأسود.

توجد أصناف متعددة من الباذنجان، تختلف تعرف على فوائد الباذنجان الأبيض فيما بينها في الحجم والشكل واللون – الذي يكون في الغالب إحدى درجات البنفسجي أو بلون برتقالي فاتح.

تسود في أوروبا وأمريكا الشمالية زراعة الباذنجان البيضاوي الطويل، حيث يتراوح طوله من 12 إلى 25 سم وعرضه من 6 إلى 9 سم بلون بنفسجي غامق.

توجد في الهند وبلدان آسيوية أخرى أصناف أكثر تنوعاً وتفاوتاً، فقد يصل حجم حبة الباذنجان إلى كيلو غرام (2.2 باوند) خاصةً في حوض نهري الغانج ويمنا، وتتنوع ألوانه بين الأبيض والأخضر والبنفسجي الغامق والفاتح والوردي والبنفسجي أو الأخضر المخطط بالأبيض. أما الباذنجان الصيني فهو طويل ورفيع ويشبه الخيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى