أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة “استثنائية” بهواتف جلاكسي

تطرح “سامسونج” ميزة استثنائية على هاتفين جديدين لها، تختص بحماية البطارية، والتي كانت تتوافر في السابق على حواسيبها اللوحية.

ميزة “استثنائية” بهواتف جلاكسي

وكشف تقرير لموقع “SamMobile” المختص بأخبار التكنولوجيا أن الميزة هي “Protect Battery” (حماية البطارية)، وتتوافر في هواتف “جلاكسي زد فولد 3″ و”جلاكسي زد فليب 3” القابلان للطي، والمصممة لزيادة عمر بطارية الهاتف إلى أقصى حد.

وتعمل ميزة “حماية البطارية” على الحد من مستوى شحن الأجهزة إلى 85%، مما يمنع الشحن الكامل إلى 100 في المئة، والذي يُعتقد أنه يتلف البطاريات على مدار سنوات من الاستخدام.

وأظهرت العديد من الدراسات في السنوات الأخيرة أن شحن بطارية الليثيوم بكامل طاقتها لن يفيدك في عمر البطارية على المدى الطويل. تؤدي إعادة الشحن بنسبة 100٪ إلى زيادة الضغط على البطارية، مما يؤدي إلى تقصير عمر البطارية وزيادة ضعف عمر البطارية عند الشحن لمرة واحدة.

ويتم تفعيل ميزة “حماية البطارية” في هاتفي “جلاكسي زد فولد 3″ و”جلاكسي زد فليب 3” في تطبيق الإعدادات ثم اختيار “Device Care” ثم اختيار “Battery” وبعده النقر على “المزيد من إعدادات البطارية”.

وذكر موقع “SamMobile” أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة “سامسونج” بتضمين ميزة “حماية البطارية” على أجهزتها، وإنما هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها على أحد هواتفها الذكية، حيث أنه لم يتم تضمينها في التحديث الأخير لسلسلة Galaxy S21.

وليس من الواضح ما إذا كانت ميزة “حماية البطارية” ستبقى حصرية لأجهزة Samsung اللوحية والهواتف القابلة للطي أم أنها ستأتي إلى المزيد من الهواتف الذكية القياسية.

ويتوافر هاتفا “جلاكسي زد فولد 3″ و”جلاكسي زد فليب 3” الذكيان للطلب المسبق بأسعار تبدأ من من 1799.99 و999.99 دولار على التوالي، وتم إطلاقهما جنبا إلى جنب مع سماعات “جلاكسي بادز 2” وعدد قليل من الأجهزة الأخرى يوم الجمعة الماضي.

ميزة “استثنائية” بهواتف جلاكسي

تضم سامسونج حوالي 80 شركة.  متنوع وللغاية، مع أنشطة في مجالات من بينها البناء ، الالكترونيات الاستهلاكية ، الخدمات المالية ، وبناء السفن والخدمات الطبية .

في السنة المالية 2009 ، أعلنت شركة سامسونج عن إيرادات مجمعة قدرها 220 تريليون وون كوري (172.5 مليار دولار). في السنة المالية 2010 ، أعلنت شركة سامسونج عن إيرادات مجمعة قدرها 280 تريليون وون كوري (258 مليار دولار أمريكي) ، وأرباح 30 تريليون وون كوري (27.6 مليار دولار أمريكي) (على أساس سعر صرف وون كوري – دولار أمريكي يبلغ 1084.5 وون كوري لكل دولار أمريكي، السعر الفوري اعتبارًا من 19 أغسطس 2011 ).  لا تشمل هذه المبالغ الإيرادات من جميع الشركات التابعة لسامسونج الموجودة خارج كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى