الجمال والديكورالديكور والتصاميم

مجموعة ديكورات صالونات فخمة

تعتبر غرفة الصالون هي أحد الغرف المستقلة بالمنزل، مجموعة ديكورات صالونات فخمة والتي دائما تتميز بأجوائها الرائعة، وقد اهتم مصممي الديكور بإضافة لمسات براقة لديكور الصالونات، بحيث يظل متجدد وأنيق.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مجموعة ديكورات صالونات فخمة -صحيفة هتون الدولية
يعدّ الصالون من غرف البيت الأكثر فخامةً، عموماً، كونه المكان الخاصّ باستقبال الضيوف، الأمر الذي يتطلب الاهتمام في تفاصيله، لا سيما الأقمشة والإكسسوارات والإضاءة. علماً أن الأثاث لا يحقق جمالية الصالون، وحيداً، بل هو جزء مكمّل للديكور ويقتصر دوره على 30% من جاذبية المساحة، وبالتالي يجب التفكير أيضاً بديكور السقف وببلاط الأرضية وبالمواد البارزة على الجدران.
مجموعة ديكورات صالونات فخمة -صحيفة هتون الدولية

من المهم الاهتمام بديكورات الصالونات وإضافة اليها اللمسات الفخمة بين الحين والآخر، حتى تكون باستمرار متألقة ومتجددة، وهناك بعض الطرق والأفكار البسيطة والرائعة التي ابتكرها مصممي الديكور والتى تساعدك في تجديد أجواء الصالونات، فمثلا بإمكانك إضافة بعض المزهريات باهظة الثمن والتي تكون باللون الذهبى أو الفضى، فهي تعكس لمسة فائقة الروعة وتعكس بريق للغرفة، ومن ناحية أخرى يمكنك إضافة بعض الوسائد الصغيرة على أرضية الغرفة لأنها تضيف لمسة رومانسية أنيقة، وخاصة مع وجود فرار أبيض بجانبها.
مجموعة ديكورات صالونات فخمة -صحيفة هتون الدولية

كما ينبغى الاهتمام باختيار موديلات الستائر وأقمشتها وألوانها، لأن الستائر تلعب دور كبير في إستكمال ديكورات الغرفة، بالإضافة إلى أنها تساعد على الحفاظ على أجواء الغرفة بدون أتربة أو حشرات طائرة، وقد ينصح بتهوية الغرفة بين وقت وآخر، مع تعطيرها للحفاظ على أجواء الصالون، وفيما يلي سيدتي مجموعة مختارة من صور ديكورات الصالونات بتفاصيل متنوعة لتختاري منها ما يتناسب مع ذوقك.
مجموعة ديكورات صالونات فخمة -صحيفة هتون الدولية
علاوة على ذلك، قد ينصح مصممي الديكور بإضافة المزيد من الإضاءات الجانبية الخافتة، مثل إضافة إضاءات الشموع والأباليك والأباجورات بالغرفة، لأنها تعكس لمسة فخمة لديكورات الغرفة، والإضاءة تلعب دورا كبيرا في إضافة لمسات متألقة للديكور، فهي تظهر اللمسات الجمالية له، ومن جانب آخر، فقد ينصح مصممي الديكور بإضافة المزيد من النباتات الخضراء لأنها تعكس مظهر متألق لديكور الغرفة وتعطى إيحاء من الطبيعة ملهم للديكور الداخلى، وإذا كنتي تفضلين اللوحات الفنية فبإمكانك إضافة بعض منها على الجدار الرئيسي بالغرفة، وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة فمن الأفضل إضافة بعض اللوحات التي تحتوي على أبعاد بحيث تعمل على الخدع البصرية، أو من الأفضل إضافة مرايا كبيرة الحجم.
مجموعة ديكورات صالونات فخمة -صحيفة هتون الدولية

وفي المنازل التي لا توجد فيها ردهة أو غرفة استقبال رسمية، قد تؤدي غرفة المعيشة أيضًا وظيفة غرفة الاستقبال.تحتوي غرفة المعيشة الغربية العادية على قطع أثاث مثل: أريكة، وكراسي، ومناضد متفرقة، ومكتبة، ومصابيح كهربائية، وسجاد،

أو قطع أخرى من الأثاث. و عادةً ما تحتوي غرف الجلوس في المملكة المتحدة ونيوزيلاندا على مستوقد. كما توجد في اليابان غرفة جلوس تسمى واشيتسو أرضيتها مغطاة بالتاتامي وهي عبارة عن حصيرةٍ صغيرة يستطيع الناس الجلوس عليها بشكلٍ مريح.

وفي المنازل الأكبر حجمًا في الولايات المتحدة وكندا، تختص غرفة المعيشة بأغراضٍ ترفيهية أكثر رسميةً وهدوءًا، بينما توجد غرفة منفصلة مثل: المختلى أو غرفة العائلة، أو غرفة الاستجمام و هي غرف تُستَخدَم لقضاءِ أوقات الفراغ أو للترفيه غير الرسمي بشكلٍ عام. و تجمع الغرفة الضخمة ما بين وظيفةٍ أو أكثر من وظائفِ تلك الغرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى