أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات تكشف تجهيز شركة “أبل” مواصفات استثنائية لـ”آيباد برو”

تسريبات من داخل شركة “أبل” الأمريكية، تكشف عن تجهيزها مواصفات استثنائية لحواسيبها اللوحية الجديدة المرتقبة “آيباد برو”، والمتوقع إطلاقها الخريف المقبل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب ما نشره موقع “تايمز نيوز ناو” قالت المصادر من داخل أبل؛ : إنها تنوي تزويد حواسيب “آيباد برو” بالجيل الجديد من معالجات “إم 2” فائقة السرعة.

وتنوي أبل تزويد إصداريْها من “آيباد برو” بذلك المعالج، اللذيْن سيأتي أحدهما بشاشة 11 بوصة والثاني بشاشة 12.9 بوصة.

وتُظهر التسريبات أيضًا أن “أبل” تنوي تزويد حواسيب “آيباد برو” بتقنية الشحن اللاسلكي الجديدة المبتكرة “ماج سيف”.

وبرغم أن تقنية “ماج سيف” تحتاج إلى ظهر زجاجي؛ إلا أن أبل تنوي الحفاظ على الهيكل المعدني لحواسيب “آيباد برو”، مع جعل شعار أبل زجاجيًّا في الجهة الخلفية، لتكون هي المسؤولة عن تفعيل تقنية الشحن اللاسلكي.

آي باد برو (بالإنجليزية: iPad Pro)‏، هو جهاز لوحي من شركة أبل، والذي أعلنت عنه يوم 9 سبتمبر 2015 وهو عبارد عن طراز جديد من جهازها اللوحي آي باد، الجهاز والذي يعتبر حلقة في سلسلة طويلة من اجهزة اي باد التي نالت شهرة عالمية في السنوات الاخيرة يصل حجمة الي 12.9 بوصة وهو ما يجعلة أكبر من الايباد السابق آي باد اير.

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ أو أبل (Apple) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى