الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الحلبة لصحة الجسم

الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين الصحة والتخلص من الالتهابات وتسكين الألم وتفيد الكبار والصغار وخصوصا النساء.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد الحلبة الصحية

تعزيز صحة القلب وتنظيم مستوى الكوليسترول

تمتلك الحلبة القدرة على تخفيض نسبة الكولسترول في الجسم، حيث وجدت مجموعة من الدراسات أنه بالفعل قد تساهم في ذلك مع ضرورة إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد من آلية عمل الحلبة في ذلك.

بينت دراسة حديثة أن تناول الحلبة يقلل من الكولستيرول السيء (LDL) والدهون الثلاثية، ويزيد من الكولستيرول الجيد (HDL)، وبالتالي تعد من النباتات المهمة لتحسين مستوى الدهون في الجسم.

تعمل على تحسين مشاكل الجهاز الهضمى، مثل اضطرابات المعدة والإمساك والالتهابات وتحسين وظائف الجهاز الهضمى والتخلص من التهابات القولون.

التخلص من الالتهابات

بفضل محتوى الحلبة من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، وجد بأن الحلبة قد تساعد في الوقاية من السرطانات والأورام، كما تحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للالتهابات المختلفة في الجسم، إلا أنه نحتاج مزيدًا من الدراسات لإثبات ذلك.

تحتوى الحلبة على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى تحارب الامراض السرطانية.

الحلبة وخفض سكر الدَّم في دراسة أُجريت عام 2009 على 24 مريضاً بداء السُكَّريّ من النمط الثاني ولمدَّة 8 أسابيع، حيث تناولوا 10 غرام/يوميا من مسحوق بذور الحلبة مَمزوجةً باللَّبَن الرَّائِب أو مَنقوعةً بماءٍ دافئٍ. وقد تَبَيَّن من النتائج أنَّ تناول الحلبة منقوعةً بالماء الدَّافِئ يعطي نتيجة جيِّدة في خفض شحوم الدَّم TG و VLDL-C والسُّكَّر في الدَّم بنسبة تصل حتَّى 30℅.

المساعدة في خسارة الوزن

بينت بعض البحوث بأن مستخلصات بذور الحلبة قد تساعد في تقليل كمية الدهون بشكل يومي عند الرجال الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد بالإضافة إلى محتوى الحلبة العالي بالألياف الذائبة التي تمنحك فترة أطول من الشبع، إلا أن هذه الميزة بحاجة إلى المزيد من الأدلة والإثباتات. 

تقلل من التهابات خارج الجسم مثل ألم وتورم العضلات وقشرة الرأس والإكزيما والجروح.

تساعد مرضى النحافة على زيادة الوزن وفتح الشهية.
فوائد الحلبة لصحة الجسم -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88