التعذية والصحةالطب والحياة

أطعمة تسيطر على السكري من النوع الأول لدى طفلك

أطعمة تسيطر على السكري من النوع الأول لدى طفلك داء السكري من النوع الأول هو أكثر أنواع مرض السكري شيوعًا عند الأطفال، لا ينتج عن ما يأكله الطفل أو قرارات نمط الحياة الأخرى ولا يتحكم الأطفال في ما إذا كانوا سيصابون بهذه الحالة أم لا، ولكن في حين أن داء السكري من النوع الأول لا ينتج عن النظام الغذائي، فإن بعض الأطعمة تؤثر على نسبة السكر في الدم بطرق مختلفة، ومن المهم الانتباه لما يأكله الطفل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كيف تؤثر الأطعمة على نسبة السكر في الدم؟

يستفيد الأطفال المصابون بالسكري من النوع الأول من نظام غذائي يوفر أقصى قدر من التغذية، إذ كان النظام مليء بالأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن وأطعمة غنية بالعناصر الغذائية؛ للحفاظ على مستويات السكر في الدم صحية، من المهم للأطفال المصابين بداء السكري أن يكونوا على دراية بالأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكربوهيدرات.

تؤثر بعض الأطعمة على نسبة السكر في دم الطفل بشكل مباشر، مما يؤدي إلى ارتفاعه، يمكن أن تؤثر الأطعمة الأخرى على المستويات بشكل غير مباشر من خلال فهم كيفية تأثير الأطعمة على نسبة السكر في الدم لدى الطفل، يمكن مساعدته في الحفاظ على نسبة السكر في نطاق صحي.

تشمل الأطعمة التي تؤثر بشكل مباشر على نسبة السكر في الدم لاحتوائها على الكربوهيدرات ما يلي:

-بعض أنواع الفاكهة.

– الحبوب مثل الخبز والأرز والمعكرونة.

– بعض منتجات الألبان مثل الحليب أو الزبادي.

– الخضروات النشوية مثل البطاطس والذرة.

– الأطعمة السكرية:

يعتقد الكثير من الناس خطًأ أن الأطعمة الخالية من السكر لا تحتوي على الكربوهيدرات، مع ذلك ما تزال هذه الأطعمة غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات حتى لو لم تكن من السكريات، قد تحتوي أيضًا على كحول السكر الذي لا يزال يرفع نسبة السكر في الدم.

يمكن أن تحتوي الأطعمة الخالية من الدهون أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات. لتعويض نقص الدهون، تستخدم العديد من هذه الأطعمة كمية كبيرة من السكر لإضفاء النكهة، لذا يجب التحقق دائمًا من الملصق الغذائي لمعرفة عدد الكربوهيدرات.

هناك العديد من الأطعمة الصحية التي يمكن للطفل تناولها للمساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم، من المهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، تشمل هذه الأطعمة والوجبات الخفيفة الصحية:

– خضروات محضرة بعدة طرق بما في ذلك على البخار أو محمصة أو في سلطة أو مغموسة في الصلصة أو الحمص.

-فواكه طازجة مع فول سوداني / زبدة مكسرات أخرى.

– منتجات الألبان مثل الجبن أو الزبادي اليوناني.

– البيض.

– اللحوم الخالية من الدهون بما في ذلك الدواجن والأسماك.

– الفول والمكسرات والبذور.

– مقرمشات القمح الكامل مع الجبن قليل الدسم.

– حبوب عالية الألياف.
أطعمة تسيطر على السكري من النوع الأول لدى طفلك -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى