أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

خطوات الاشتراك في Google Play Pass

تقدم شركة جوجل عشرات الخدمات للمستخدمين، والتي من شأنها التسهيل عليهم تعاملاتهم اليومية، وتُعد خدمة Google Play Pass واحدة من أبرز وأهم الخدمات الخاصة بالشركة، وتعرف بأنها خدمة اشتراك مدفوعة، تُمكن المستخدم من الدخول إلى الألعاب والتطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي Google Play.

وبحسب تقرير نشره موقع gadgetsnow، فإن المستخدم لن يُصادف عند التعامل عبر هذه الخدمة أي إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق، وبالرغم من ذلك فإن Play Pass يمنح المستخدم إمكانية الوصول إلى عدد محدود من التطبيقات والألعاب والتى ربما تكون غير متوفرة للبعض في جميع البلدان، ويمكن للمستخدم اتباع التعليمات في السطور الأتية من أجل إتمام الاشتراك في Google Play Pass.

– تُعد ميزة Google Play Pass مدعومة فقط عبر إصدارات Android 4.4 فيما أحدث.

– على المستخدم تحديث تطبيق متجر جوجل بلاي Google Play إلى إصدار 16.6.25 فيما أحدث.

– عليك أن تحظى بطريقة دفع صالحة، وإذا ما كنت تستخدم طريقة Gpay للدفع بنفس حساب جوجل Google، سيتم فعلًا ربطه بتطبيق Google Play.

– لا يمكن للمستخدم أن يشترك في خدمة Play Pass بحساب تم إعداده من خلال عمله أو مدرسته.

– ربما يرغب أحد المستخدمين في مشاركة Play Pass مع العائلة، حينها وجب عليه أن يكون مديرًا للعائلة أو أن تكون قادرًا على إنشاء عائلة.

1- افتح تطبيق متجر جوجل بلاي Google Play عبر هاتفك الأندرويد.

2- انقر على صورة ملف تعريف حساب جوجل Google الخاص بك الموجودة بالزاوية اليمنى العليا من شاشة الهاتف.

3- اضغط على خيار «Play Pass» من القائمة.

4- ثم انقر على خيار «البدء».

5- عليك تحديد طريقة الدفع في هذا الخيار، ويمكن للمستخدم إضافة بطاقة ائتمان أو خصم جديدة عبر Play Pass وربما يمكن أيضًا تطبيق رمز استرداد بسهولة.

6- ثم عليك أن تتبع ما تراه أمامك من تعليمات ظاهرة على شاشة الهاتف.

ويتضمن التحديث الجديد بحسب تقرير نشره موقع timesofindia، بعض إصلاحات الأمان الإضافية الخاصة بالهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل عبر نظام الأندرويد، حيث تعمل خدمات متجر Google Play على تشغيل الكثير من المميزات الأساسية لنظام أندرويد التي يحتاجها المستخدم بشكل يومي.

ويضيف التقرير عن التحديثات المطروحة مؤخرًا أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي استخدم أيضًا Google Play وتحديثات نظام المتجر من أجل جلب ميزات بعينها لدعم الإصدارات الجديدة من الهواتف العاملة بنظام أندرويد ونقلها إلى الأجهزة القديمة أيضًا وتقول الشركة الأمريكية إن جميع الميزات والتحسينات الجديدة التي يمكن أن تأتي على بال المستخدمين ستكون موجودة في آخر تحديثات يتم طرحها عبر نظام جوجل شهريًا.

وبحسب التقرير يعمل آخر تحديث لنظام Google Play على إصلاح بعض الخلل الموجود في إدارة الحسابات، إدارة النظام، الخدمات المتعلقة بالتشخيص في السيارات والهاتف والجهاز اللوحي والتلفزيون وWear OS، وكذا تقليل أوقات الانتظار، فيما سيعمل التحديث الجديد أيضًا على تحسين ميزة Play-as-you-download لمتجر Google Play والتي ستسمح للاعبين ببدء تشغيل ألعاب الهاتف أثناء استمرار تنزيل التطبيق، بدون انقطاع للعبة أو التنزيل.

كما ومن المقرر أن يُضيف التحديث الجديد عدة ميزات جديدة من شأنها مساعدة المستخدمين على اكتشاف التطبيقات وكذا الألعاب المفضلة لديهم، كما يتضمن تحسينات تُتيح لهم إمكانية تنزيل وتثبيت التطبيقات والألعاب بطريقة أسرع وأكثر موثوقية وأمانًا، ويضيف التحديث الجديد ميزات إضافية إلى برامج Play Pass وPlay Points بجانب مجموعة تحديثات آخرى خاصة بـ Google Play Billing.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى