الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

#الملوخية وفوائدها المذهلة

#الملوخية  هي نبتة ذات أصول مصرية، تحسب من مجموعة النباتات الورقية الخضراء، وتحوي الملوخية في مكوناتها أكثر من 30 عنصر ومركب مهم لتعزيز صحة الجسم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعتبر #الملوخية من النباتات الورقية والتي يتم استخدامها في تقليل الجوع أو عند وجود نقص في أحد العناصر الغذائية أو للأشخاص الذين يعانون من سوء في التغذية في الشرق الأوسط أو أفريقيا.

فوائد تناول الملوخية
تحتوى الملوخية على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وتحد من خطر الإصابة بالفيروسات والعدوى.

تحسين الجهاز الهضمي
 وجود الألياف الغذائية في الملوخية تعد من أهم العناصر الغذائية لأي نظام غذائي حيث تعمل الألياف على تحسين وتنظيم عملية الجهاز الهضمي، إن الملوخية مثل أي خضروات ورقية تحتوي بشكل كبير على الألياف الغذائية، مما يعني بأن وجود هذه الألياف يعمل على تحسين الجهاز الهضمي حيث تمنع حدوث الإمساك وتسرع عملية الهضم وتزيد من أخذ العناصر الغذائية، وتقلل من أعراض مثل النفخة والتشنجات والغازات.

السيطرة على ضغط الدم

محتوى الملوخية العالي من عنصر البوتاسيوم يجعل لها دور كبير في السيطرة على ضغط الدم في الجسم وتعزيز صحة القلب، فالبوتاسيوم يساعد في ارتخاء الأوعية الدموية واتساعها وبالتالي زيادة تدفق الدم والأكسجين فيها.

تحسين النوم
تحتوي الملوخية على المغنيسيوم بشكل كبير، إذ يساعد المغنيسيوم على منع اضطرابات النوم مثل الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم، حيث يعمل المغنيسيوم على تسهيل عملية إفراز لبعض الهرمونات في الجسم مما يساعد على الإسترخاء وتهدئة الأعصاب، حيث يُعرف بأن أخذ المغنيسيوم بشكل عالي يعمل على النوم بشكل مريح دون انقطاع وهي من فوائد الملوخية.

ينصح بتناول الملوخية دائما وذلك لأنها تعمل على تقوية القلب والأوعية الدموية وحمايته من تصلب الشرايين والجلطات، حيث تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لصحة القلب.

الوقاية من هشاشة العظام

من فوائد الملوخية الأخرى أنها تعمل على تعزيز نمو العظام ووقايتها من الهشاشة والكسر، فمحتواها العالي من المعادن المختلفة كالكالسيوم والفسفور والحديد والسيلينيوم ومضادات الأكسدة المختلفة كله يلعب دور مهم في بناء العظام ووقايتها وحمايتها.
#الملوخية وفوائدها المذهلة-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى