الديكور والتصاميم

أهم النصائح عند تصميم المطبخ

أهم النصائح عند تصميم المطبخ

عند تصميم المطبخ العصري لابد أن يكون هناك نصائح مستخلصه من تجارب العديد من الناس، وأهم التوصيات والأساليب المتبعة في التصميم وتجنب الأخطاء الشائعة التي تؤثر بالسلب على مجريات التصميم العصري.

أهم النصائح عند تصميم المطبخ

التنظيم والتخطيط بإبداع.

تصميم الممرات الرئيسية الواسعة.

استراتيجية الارتفاع المناسب للميكروويف.

عملية إيضاح الزوايا.

جزيرة المطبخ وتحديدها.

مضاعفة الأجهزة.

تنظيم المدى بين كل مكان في المطبخ.

العملية التنظيمية للسكاكين.

أهمية إعادة التدويرز

البساطة في الوصول.

منطقة التذكر.

تنسيق الألوان في المطابخ الصغيرة.

سهولة عملية التنظيف.

توافر أماكن وصلات الشحن.

مراعاة اشتراطات السلامة.

أهم الاستفادات وراء إعادة تصميم المطبخ القديم.

أهم النصائح عند تصميم المطبخ
أهم النصائح عند تصميم المطبخ
أهمية التخطيط أولًا لمطبخك
قبل البدء بتصميم مطبخك، حاولي تخطيطه على ورقة أولًا، قسمي أماكن الخزائن، والأجهزة الكهربائية التي ستضعينها في المطبخ كالميكروويف والثلاجة وغيرها، وغيري التخطيط عدة مرات، وفي كل مرة غيري مكان الخزائن والأجهزة، حتى تحصلي في البداية على تقسيم مناسب لكِ، وللمساحة المتاحة ومريح لعينيك. مع الأخذ في الاعتبار عند التخطيط بعض الأمور، لا تضعي الموقد (البوتاجاز) بالقرب من مدخل المطبخ، خاصةً مع وجود أطفال، ولا تضعيه ملاصقًا للثلاجة أو الحوض، ويُفضل إذا كان لديكِ نافذة، ألا يكون مواجهًا لها، ولكن أسفلها أو بجوارها.

مهما كانت مساحة مطبخك صغيرة عليك أن تهتم اهتمام بالغ بتوافر مساحة للتهوية من خلال نافذة أو شرفة ويفضل أن يكون تطبيق أي الخيارين بخامة الزجاج الشفاف الذي يقوم بدوره في تمرير ضوء الشمس إلى الداخل والذي يقضي بدوره على أية فطريات أو عفن أو بكتريا فتنعم بمنزل صحي لا تشوبه شائبة.

كثير من التصميمات الشائعة للمطابخ ليس بها مساحة مناسبة للتهوية تجدد الهواء بالمطبخ وتساعد على التخلص من الروائح غير المرغوب فيها سواء الناتجة عن القمامة وبقايا الطعام وأبخرة الطهي وغيرها؛ مما يساهم في تراكم الدهون ومواد أخرى أكثر لزوجة على الخزانات والأسطح والأرضيات حتى الأجهزة الكهربية وخصوصًا الموقد مما يضر بمظهر المطبخ بشكل كبير كما يجعله جاذبًا للحشرات بمختلف أنواعها.

عند إختيار مكان البوتجاز والثلاجة والحوض يجب ان يكونوا في مثلث حركي وأحد لتوفيرالوقت والجهد عن العمل في المطبخ.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى