أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“واتساب” يطرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء الموقع أثناء المكالمات

طرحت شركة ميتا المالكة لتطبيق “واتساب“، ميزة خصوصية جديدة تساعد مستخدمي التطبيق على نظامي “أندرويد” و”iOS” في إخفاء الموقع خلال المكالمات، وذلك عن طريق نقل الاتصال عبر خوادم منصة المراسلة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتكون تلك الميزة من خلال التبديل من الاتصال المباشر القياسي من نظير إلى نظير بين المُتصلين الذين يستخدمون خوادم الشركة؛ للتعتيم على البيانات التعريفية لعنوان بروتوكول الإنترنت التي قد تحتوي على معلومات حول مزود خدمة الإنترنت للمُستخدمين.

وتشير واتسآب إلى أنه لا يمكن الاستماع للمكالمات لأن جميع المكالمات مشفرة من طرف إلى طرف، مع أن المكالمات تنقل عبر خوادم الشركة لجعل من الصعب استنتاج معلومات الموقع.

وينقل التطبيق جميع المكالمات عبر خوادمه بعد تمكين الميزة الجديدة المسماة “حماية عنوان بروتوكول الإنترنت في المكالمات”، مما يضمن عدم تمكن الأطراف الأخرى في المكالمة من رؤية عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم، ومن ثم استنتاج موقعك الجغرافي العام.

ومن شأن هذه الميزة الجديدة أن توفر نوعاً من الخصوصية والأمان، لكنها في الوقت نفسه تقلل من جودة المكالمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88