أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

خاصية جديدة في واتساب

يعتبر تطبيق ”واتساب“ أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعا على مختلف أنظمة التشغيل، إلا أن الشركة الأم لواتساب لا تزال تعمل على إضافة بعض المزايا التي يفتقر لها التطبيق.

ويفتقد واتساب للعديد من المميزات الموجودة في التطبيقات المنافسة مثل تليغرام، لكنه يعمل على تعويض ذلك بتطوير المميزات تدريجيا، والتي كان أحدثها خاصية التحكم في جودة الفيديو الذي يحاول المستخدم إرساله.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووفقا لموقع ”جيزمو تشاينا“، أضافت شركة واتساب خاصية التحكم في جودة التحميل إلى التطبيق التجريبي، التي تسمح للمستخدمين بمشاركة مقاطع الفيديو بجودة مختلفة كما يريدون.

ويمكن لعملاء واتساب الآن إرسال أنواع مختلفة من ملفات الوسائط على التطبيق، بما في ذلك مقاطع الفيديو، إلا أن نظام التطبيق يقوم بضبط الجودة تلقائيا فيما يخص مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها.

والطريقة الوحيدة لمشاركة فيديو بجودته الأصلية على الواتساب هي إرسال الملف كمستند، في حين يسمح تطبيق تليغرام المنافس للمستخدمين بمشاركة مقاطع الفيديو بمستويات جودة مختلفة يحددها المستخدم.

والآن، وبعد طول انتظار، كشف المسرب الشهير WABetaInfo أن واتساب أضافت برمجيات الخاصية المنتظرة في خوارزمية النسخة التجريبية من التطبيق.

وستعرف هذه الميزة باسم ”جودة تحميل الفيديو“، وتم رصدها في النسخة التجريبية من واتساب رقم v2.21.14.6 لنظام الأندرويد.

ووفقا للتسريبات، ستسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين بالاختيار من بين ثلاثة خيارات، بما فيها الخيار الأول وهو تحديد جودة الفيديو تلقائيا، وهو الإعداد الموصى به، لأنه يرسل الفيديو بأفضل جودة، في حين يمكن استخدام الخيارات الأخرى لتوفير استهلاك البيانات.

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج خاصية جديدة في واتساب أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة فيسبوك يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتساب خاصية جديدة في واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى