تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

بلغاريا وجهه سياحية مميزة

يبحث البعض عن مقاصد جديدة ذات طبيعة خلابة وسلاسل جبال تقع في موقع آمن وبسعر ملائم ويسهل الوصول إليها.

شبه جزيرة البلقان هي أحد تلك الأماكن غير المكتشفة على نحو كبير ولم يطلها التقدم وذات الجبال الألبية الرائعة ولكن بدون زحام الألب.

أبرز 6 معالم سياحية في بلغاريا.. تعرف عليها

وهناك 3 أسباب غاية في الروعة تجعل من زيارتك لبلغاريا وشبه جزيرة البلقان أمر حتمي ويأتي على رأس هذه الأسباب الجبال والضيافة والثقافة.
وجمهورية بلغاريا هي إحدى الدول الأوروبية ضمن جزر البلقان، تقع في جنوب شرقي أوروبا تطل على البحر الأسود من جهة الغرب وتحد رومانيا من الشمال وتركيا واليونان من الجنوب عاصمتها صوفيا، ولغتها الرسمية هي البلغارية واحدة من اللغات السلافية الجنوبية.

السياحة فى بلغاريا .. خريطة بأفضل الأماكن السياحية والفنادق المميزة | الرجل

تمتاز بلغاريا بمناخ قاري حار في الصيف وبارد في الشتاء ويبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف ما بين ٢٥ إلى ٢٠ درجة مئوية من يونيو/حزيران إلى سبتمبر/أيلول، وفي الشتاء يكون البرد قاسيا وقد تصل درجة الحرارة دون الصفر لعدة أسابيع.

الجبال

السياحة في بلغاريا أرخص وجهات السياحة في أوروبا | سائح

من بين الأشياء التي لا تفتقدها بلغاريا الواقعة في منطقة البلقان هي الجبال، ويوجد بها سلستي جبال ريلا وبيرين بقمم صخرية مدببة، والمئات من البحيرات الجليدية أو سلاسل البلقان ذات الشلالات المذهلة والمروج المشمسة أو ربما جبال رودوب بغاباتها المورقة ودروبها الفاتنة، بحسب موقع “أدفانتشر ألترنيتيف”.

الضيافة

أجمل مدن بلغاريا السياحية.. تاريخ غني ومشاهد طبيعية خلابة
يحتاج المغامر إلى الراحة الملائمة وفي بلغاريا سوف تستمتع بضيافة السكان المحليين حيث سوف تحظى بالتأكيد بترحاب دافئ وخدمة جيدة في كل أنواع الإقامة من الفنادق الخمس نجوم إلى بيوت الضيافة التي تمتلكها الأسر. ويمكن للزوار أن يتوقعوا الراحة بعيدا عن الزحام وبتكلفة معقولة للغاية.

الثقافة والتاريخ

أرخص وجهات سياحية يمكنك زيارتها خلال صيف 2021 - مجلة هي
بلغاريا مدرجة على المرتبة الثالثة في أوروبا من حيث كمية الآثار التاريخية الثقافية المهمة، كما أنها مقصد مليء بالمواقع التاريخية المهمة منذ فجر الحضارة الأوروبية إلى العصر الحديث.

يمكن استكشاف الآلاف من المعالم المعمارية التاريخية المصانة من الحضارات الرومانية واليونانية والبيزنطية والعصور الوسطى البلغارية والحضارات العثمانية عبر البلاد. وهذا التاريخ محفوظ أيضا في الأغاني الشعرية والطقوس والموسيقى والرقص والأزياء والمجوهرات.

بلغاريا أو جمهورية بلغاريا (بالبلغاريةРепублика България)‏ دولة تقع جنوب شرقي أوروبا مطلة على البحر الأسود من جهته الغربية. تحدها رومانيا شمالاً، وتركيا واليونان جنوبا، وجمهورية صربيا وجمهورية مقدونيا غرباً. بمساحة 110,994 كيلومتر مربع (42,855sq mi ) تكون بلغاريا الدولة ال16 من حيث المساحة في أوروبا، وعاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة صوفيا التي تقع في جهتها الغربية، والعملة الرسمية لبلغاريا هي الليف البلغاري.

بدأت ثقافات ما قبل التاريخ الاستيطان في أراضي بلغاريا خلال فترة عصر حجري حديث. شهد تاريخها القديم التراقيون وفيما بعد اليونان والإمبراطورية الرومانية. يعود نشوء الدولة البغارية الموحدة إلى تأسيس الإمبراطورية البلغارية الأولى عام 681م، التي حكمت معظم دول البلقان وعملت كمركز ثقافي للسلاف خلال العصور الوسطى. مع سقوط الإمبراطورية البلغارية الثانية عام 1396م، أصبحت مناطقها تحت سيطرة الدولة العثمانية لحوالي قرون.

أدت الحرب الروسية العثمانية (1853 – 1856) إلى تشكيل الدولة البلغارية الثالثة. في السنين اللاحقة شهدت بلغاريا عدة نزاعات مع جيرانها، مما دفعها للتحالف مع ألمانيا في الحربين العالميتين الأولى والثانية. في عام 1946م أصبحت بلغاريا دولة اشتراكية حزبية واحدة بقيادة الاتحاد السوفيتي (الكتلة الشرقية).

في ديسمبر 1989 سمح الحزب الشيوعي البلغاري الحاكم بانتخابات متعددة الأحزاب التي بالتالي أدت إلى تحول بلغاريا إلى دولة ديمقراطية ومركز سوق اقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى