الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة لشاي الروزماري

يتميز الروزماري بتاريخ طويل من الاستخدامات في الطهي، كما يتم استخدامه بشكل واسع في الطب التقليدي، كما يستخدم الناس شاي الروزماري بشكل كبير لنكهته ورائحته وفوائده الصحية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يتم صنع شاي إكليل الجبل عن طريق تخمير أوراق وجذع عشب إكليل الجبل، ويعتبر هذا العشب الأصلي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو واحد من أكثر الأعشاب شعبية في العالم لاستخدامه في الطهي وقد استخدم في العلاج الطبيعي لآلاف السنين والعديد من الفوائد الصحية للإعجاب من الشاي روزماري تأتي من الأحماض كحمض الصفصاف، والبوتاسيوم، ومختلف مضادات الميكروبات، ومضادات الجراثيم، والمضادات للأكسدة.

فوائد شاي روزماري الصحية :

خفض نسبة السكر في الدم

كشفت الدراسات أن المركبات الموجودة في شاي الروزماري قد تخفض نسبة السكر في الدم، من خلال تأثيره الذي يشبه الأنسولين ويعزز امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات.

يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي, تقليل عسر الهضم, منع تكوين الدهون المتراكمة في الجسم, التخلص من السموم, كما أنه يقضي على تقلصات الأمعاء والإمساك وحرقة البول.

مساعدة في السيطرة على مرض السكري

الشاي روزماري يساعد أيضا في الحفاظ على السيطرة على مرض السكري لأنه قادر على خفض الجلوكوز وزيادة الأنسولين ، مما يساعد على الحياة اليومية لمرضى السكري. لا تستبعد الجرعة الحاجة إلى نظام غذائي كاف واستخدام الأدوية الموصى بها من قبل طبيبك ، ولكن قد يكون من الممكن تقليل جرعة مضادات التشنج الفموية ، على سبيل المثال تحت المشورة الطبية.

مضاد للسرطان :
شاي إكليل الجبل مليء بمضادات الأكسدة، مما يسمح له بالبحث عن الجذور الحرة و تحييدها، والمنتجات الثانوية الطبيعية لعملية التمثيل الغذائي الخلوي التي يمكن أن تسبب الطفرة الخلوية والسرطان واستماتة الخلايا وإن هذا الشاي يمتلك حمض الروزمارينيك وحمض الكافيين والكارنوسول، وكلها تعمل كمضاد للسرطان تمنع بشكل خاص سرطان القولون.

مشروب وقائي قوي يستخدم في تحسين الذاكرة وسرعة الحفظ خاصة لدى الطلاب وسهولة استرجاع المعلومات, كما أنه يقي من أعراض الشيخوخة المبكرة مثل الزهايمر, كما أنه يحافظ على الذاكرة في حالات تقدم السن.

فقدان الوزن

كشفت إحدى الدراسات عن قدرة شاي الروزماري على منع زيادة الوزن.

فوائد شاي روزماري على وظائف الكبد :
أظهرت الأبحاث المبكرة أن إكليل الجبل يمكن أن يحسن صحة ووظيفة الكبد، بسبب كسح الجذور الحرة وتقليل خصائصه ويمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على صحة الكبد حتى يتمكن من الاستمرار في التخلص من السموم من الجسم بشكل فعال.

يخلص الفم من الرائحة الكريهة, تناوله في الصباح يعطي إحساس منعش, ويعتبر بديل جيد وأفضل كغسول للفم كل صباح بدلا من المضمضة والمستحضرات الأخرى.

فوائد مذهلة لشاي الروزماري -صحيفة هتون الدولية

إكليل الجبل النبات عبارة عن عشبة معمرة. أوراقه ضيقة وطويلة سطحه الأعلى أخضر غامق وبراق ومنقط بنقط صفراء ذهبية أو بيضاء فضية وسطحه الأسفل مكسو بشعيرات بيضاء دقيقة ونوراته نيلية اللون أو زرقاء ينمو بريّاً في دول البحر الأبيض المتوسط.أوراقه تنشط الدورة الدموية ولا سيما لدي الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة. وتقلل الصداع وتعالج العدوي البكتيرية والفطريات وتمنع الغازات بالجهاز الهضمي وتساعد في الهضم وامتصاص الطعام به وتزيل حرقان القلب.وتحسن الكبد والجهاز الهضمي والمرارة وتقلل تكوين حصواتها وحصوات الكلي والمثانة. كما تقلل من إفراز إنزيم urease الذي له صلة بتكوين هذه الحصوات. تستعمل كمضمضة لعلاج التهاب الحلق واللثة والقرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى