تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

افضل المدن السياحية المغربية

مدن مغربية سياحية كثيرة تُعد من أجمل المدن العربية في شمال إفريقيا، حيث يعتبر المغرب من أكبر الدول السياحية والتي تكون وجهة للكثير من السياح من مختلف الأجناس والثقافات، وتعود أهمية المغرب السياحية إلى موقعها الجغرافي الفريد من نوعه، حيث تطل على مسطحين من أهم المسطحات المائية وهما البحر المتوسط والمحيط الأطلنطي.

افضل المدن السياحية المغربية

مدن مغربية سياحية
المغرب هو بلدٌ جميل للغاية ويوجد به العديد من المدن السياحية الشهيرة بطبيعتها الخلابة والفريدة من نوعها وكذلك تاريخها الحضاري المجيد، فإليكم بعضًا من تلك المدن:

مدينة مراكش

كانت مدينة مراكش من أكثر المدن المغربية بساطةً وجمالًا في الوقت ذاته، حيث يتوافد عليها الكثير من عشاق البساطة والجمال المغربي، وبالأخص في فصل الصيف.
يطلق على مدينة مراكش أيضًا اسم عاصمة النخيل حيث تتواجد بها أشجار النخيل بكثرة، وهي تحتل الترتيب الثالث من حيث المساحة ضمن المدن المغربية كما أنها تتميز بالمناخ المعتدل واللطيف في فترة ما بين شهريّ سبتمبر ومايو.
تتميز بالكثير من الأكلات الشعبية المميزة والتي تعد أشهى الوجبات على الإطلاق.
تزخر مدينة مراكش بالعديد من الأماكن التاريخية والسياحية ذات الماضي العريق، مثل قصر الباهية وجامع بن يوسف وساحة جامع الفنا.
حصلت مدينة مراكش على المستوي الثالث كونها من أجمل المدن السياحية.
مدينة طنجة

افضل المدن السياحية المغربية

تعتبر مدينة طنجة من المدن ذات الطبيعة الخلابة والموقع الفريد حيث تطل على موقع التقاء البحر المتوسط بالمحيط الأطلسي، وتنتشر بها المنتجعات السياحية على طول الساحل الخاص بها.
يتمركز فيها عددًا كبيرًا من سكان المغرب وترتفع بها الكثافة السكانية، حيث يقيم فيها حوالي ثلث عدد سكان المغرب.
تشتهر بالأماكن الأثرية المرتبطة بالتاريخ المغربي، مثل قصر القصبة الذي تم إنشاؤه في القرن السابع عشر على يد سلاطين المغرب في تلك الآونة، ومغارة هرقل ببنيانها الرائع التي تطل على المحيط الأطلنطي، وكذلك منارة رأس سبارطيل.
مدينة الدار البيضاء

من أشهر المدن المغربية التي تجمع بين صفتيّ الحداثة والعراقة، وتتجلى معالم الحداثة في شوارعها وطراز مبانيها وناطحات السحاب، ثم أخيرًا الأسواق العالمية المتواجدة بها.
تعد مدينة الدار البيضاء هي العاصمة الاقتصادية للمغرب.
تجمع أيضًا بين البساطة والجمال الكلاسيكي الذي يتجلى في معالمها الأثرية العريقة.
مدينة الرباط

افضل المدن السياحية المغربية

تعد مدينة الرباط هي مركز العراقة والثقافة المغربية هذا إلى جانب كونها العاصمة الإدارية بالطبع.
يوجد بالمدينة الكثير من الآثار التاريخية العريقة مثل السور الموحدي الذي يتكون من 74 برج و5 أبواب، وهو من أهم الآثار التي تشهد على الحضارة المغربية.
يحتوي مدينة الرباط على مقبرة الروازي التي تعود للعصر الحجري، وهي مقبرة يتواجد بها بعض الحفريات البشرية، وكذلك أيضًا تلك المغارة التي تسمى بدار السلطان.
منتجعات مغربية سياحية
هناك مدن مغربية سياحية عديدة تكثر بها المنتجعات الرائعة والمميزة ومنها:

منتجع دومين روزا روم

يقع منتجع دومين روزا روم في مدينة مراكش المغربية وهو بمثابة لوحة بديعة شكلتها الطبيعة بلونها الأخضر.
تفصل بين هذا المنتجع وبين مطار المنارة الدولي مسافة قدرها عشر كيلومترات ونصف، ويبعد عن مطار بالم غولف مراكش مسافة قدرها اثنان وعشرون كيلو متر.
يتكون المنتجع من مجموعة رائعة من الفلل، حيث جمال الإطلالة وروعة التصميم والبناء، وتكون مزودة بمسبح ذو حجمٍ كبير.
منتجع فور سيزونز ريزورت

بالصور .. اجمل 7 مدن سياحية في المغرب – سفاري نت

هو واحد من أفضل المنتجعات المتواجدة في مدينة مراكش كما يوحي الاسم بذلك، حيث تتوافر المناظر الطبيعية الخلابة التي تبعث على الهدوء والاسترخاء.
يحتوي المنتجع على الكثير من الأماكن الهامة في أي عطلة، منها المسابح الخارجية الضخمة، وحمامات البخار والجاكوزي، ومركزاً للياقة البدنية، وبعض الأماكن الخاصة بممارسة التنس وكرة الطاولة.
يتواجد على بعد 4,8 كيلو متر من مطار مراكش المنارة الدولي، وببعد متحف مراكش عنه بمسافة قدرها 5,6 كيلو متر.

منتجع ماندرين أورينتال مراكش

منتجع ماندرين أورينتال هو من أرقى المنتجعات التي تتواجد في مدينة مراكش، ويعود هذا إلى التصميم العصري والحديث الذي تشتهر به المنشآت والفلل والأجنحة بها.
يتكون المنتجع من مجموعة من الفلل والأجنحة المناسبة للإقامة العائلية.
يتواجد به جميع أنواع المراكز الخاصة بالمساجات، والجاكوزي وحمامات البخار والساونا، وكذلك ملاعب للعب الغولف.
تفصل بين المنتجع وبين مطار المنارة الدولية مسافة قدرها 9,8 كيلو متر.
منتج دي لا بالميريا الأطلس

أجمل المناطق السياحية في المغرب | مجلة سيدتي

يحتوي المنتجع على مجموعة من الفلل الراقية والحديثة التي تتسع للعائلات الكبيرة حتى ثمانية أفراد، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية الأخرى كالمسابح والجاكوزي وحمامات البخار.
يوفر المنتجع العديد من الأماكن لممارسة الرياضات المختلفة، مثل التنس والغولف وكرة الطاولة وركوب الدراجات.
تفصل بينه وبين مطار مراكش المنارة الدولي مسافة قدرها 15,2 كيلو متر.
منتجع رياض لافاند

منتجع رياض لافاند هو أحد المنتجعات الراقية والمتميزة بالموقع الفريد وقربها من المطارات والأماكن السياحية والترفيهية المتواجدة في مدينة مراكش.

حيث يبعد المنتجع عن مطار مراكش المنارة الدولي مسافة قدرها 4,9 كيلو متر، ويبعد عن جامع الكتبية مسافة قدرها 750 متر.

ويحتوي المنتجع على العديد من المنشآت الهامة أولها مكتب لتنظيم الرحلات السياحية، كما يحتوي على مركز عافية وسبا، وأيضًا حديقة عامة رائعة، كما يوفر لمرتاديه خدمة نقل من وإلى المطار، وأيضًا خدمة كونسيرج.

بالصور أجمل الأماكن السياحية في المغرب - ثقف نفسك

منتجع دومين الأبيض

يتميز منتجع دومين الأبيض بديكوراته الأنيقة والعصرية، ووسائل الترفيه بأشكالها المتعددة، وغيرها من الخدمات الاحترافية.
يحتوي المنتجع على العديد من الحدائق والمسابح والحمامات وأماكن ممارسة الرياضة، كملاعب التنس والغولف، وساحات لركوب الخيل، والدراجات.
مناطق سياحية في المغرب غير معروفة
تحتوي المغرب على أجمل المناطق والأماكن ذات الطبيعة الخلابة ومنها ما هو غير معروف ولا يتوافد عليها السياح كغيرها من المدن، مثل:

الجبهة: هي مدينة صغيرة تقع في شمال المغرب، وتتميز بشواطئها الخلابة لكنها محاطة بالطرق الوعرة مما يجعلها صعبة الوصول، وتتميز شواطئها بالمياه الصافية والرائقة، والتي أصبحت الآن وجهةً للعديد من هواة الرياضات البحرية وبخاصة ركوب الأمواج.
وادي الجنة: هي بلدة مغربية صغيرة تبعد عن مدينة أكادير مسافة قدرها عشرون كيلو متر وأُطلق عليها هذا الاسم نظرًا لطبيعتها الخلابة وسحرها الفريد ببحيراتها وجبالها.
ميرلفت: هي قرية مغربية رائعة تقع بين مدينتي سيدي إفني وتزنيت، وتعد وجهةً للكثير من الوافدين أثناء فصل الصيف حيث تحتوي على أروع الشواطئ المغربية ذات الجروف الصخرية البديعة.
وادي لاو: هو بلدة مغربية يفصلها عن مدينة تطوان مسافة قدرها 45 كيلو متر، وتتميز بالطبيعة الجبلية المطلة على الشواطئ الرائعة.
محاميد الغزلان: تعد وجهة لعشاق الطبيعة الصحراوية والجبلية ورياضة السفاري حيث تشتهر بكثبانها الرملية الرائعة، وتقع في أقصى الصحراء الشرقية المغربية، وكانت في الماضي بمثابة ممر لقوافل تجار الذهب.
بين الويدان: هي منطقة لبحيرة سياحية تحفها الجبال من كل جانب وتتميز بصفاء ونقاء المياه وهي تابعة لإقليم أزيلال.
أفضل مدينة في المغرب للشباب

افضل مدن السياحة في المغرب ينصح بزيارتها | المرسال
المغرب العربي هو من أجمل الدول الإفريقية والعربية على الإطلاق ومن أفضل مدنها التي تنال استحسان الشباب هي:

مدينة أصيلة:

تعد من أقدم وأعرق المدن المغربية حيث الأماكن التي شهدت على تاريخ المغرب القديم، ومنها الأسوار التي شهدت على فترة الاستعمار البرتغالي، وتشبه كثيرًا الجزر اليونانية.

حيث المباني البيضاء الشاهقة والتي تتخللها بعض الرسومات الملونة، وأيضًا الشواطئ الخلابة، لذلك تعد وجهةً لأغلب الموسيقيين والأدباء ومحبي الفن.

مدينة طنجة:

تحتوي مدينة طنجة على أهم المناطق السياحية المغربية والآثار التاريخية وأهمها قصر السلطان، وقصر القصبة المعروف الذي يقع على ضفاف الوادي، وكذلك يتواجد بها كنيسة القديس أندرو ذات الأهمية الثقافية والدينية.

مدينة أغادير:

وهي من المدن التي تشتهر بإطلالتها الرائعة على المحيط الأطلسي، كما تتميز بطقسها الرائع في فصلي الصيف والشتاء.

وتحتوي على مجموعة من الفنادق الحديثة والراقية وهي مجهزة على أعلى مستوى، وتمتلك مياهها قدرة علاجية لبعض الأمراض.

15 من أفضل أماكن السياحة في المغرب 2021 - روائع السفر

السياحة في المغرب للعائلات
هناك العديد من المناطق والأماكن في مدن مغربية سياحية حازت على استحسان العائلات أكثر من غيرها، حيث تعد وجهة للتنزه والتجمعات العائلية، ومن هذه المناطق:

حديقة ماجوريل: تعد ملاذًا للعديد من السياح والعائلات بهدف الاسترخاء والتمتع بجمال النباتات والأزهار، حيث تحتوي تلك الحديقة على ثلاثمائة وخمسين نوعًا من النباتات النادرة والتي تم جمعها من مختلف القارات.
جبال أطلس: يعد وجهةً لبعض العائلات التي تملك حب المغامرة والتنزه بين الوديان والتمتع بالطبيعة الجبلية، حيث يمكن للأطفال التعرف على العديد من النباتات والحيوانات بأنواعها المختلفة.
شاطئ الصويرة: تم تصنيفه ضمن أجمل المناطق الساحلية والسياحية في المغرب، حيث المياه الصافية والرمال الناعمة، مما يجعلها وجهة ممتازة للعائلات في فصل الصيف.
وادي الطيور: هو وادي يوجد في مدينة أغادير وهو أفضل الأماكن التي يفضلها الأطفال، حيث يتواجد الكثير من الطيور النادرة والحيوانات الأليفة بالإضافة إلى الكثير من المرافق الترفيهية.
حديقة تماريس المائية: وهي فرصة لقضاء وقت ممتع بصحبة أطفالك ولها شعبية كبيرة بين السائحين.

أجمل المدن السياحية في المغرب | موقع شباب 20
أهمية السياحة في المغرب
من المعروف أن السياحة من أكثر النشاطات التي تثمر عن الكثير من الفوائد المالية والثقافية حيث:

تعد السياحة المغربية هي العامل الأساسي الذي يقوم عليه التقدم الاقتصادي، حيث أن المغرب هي أكثر الدول استقرارا في شمال إفريقيا مما يترتب عليه توافر عنصر الأمن الذي يرفع من شأن السياحة في يومنا هذا.
تعتبر السياحة في المغرب هي النواة الأساسية لقطاع الخدمات المغربية، ومن هذه الخدمات هي شبكات الطرق التي يبلغ طولها تقريبًا 589474 كيلو متر، وكذلك المطارات الدولية مثل مطار الدار البيضاء ومطار أكادير ومطار المنارة الدولي الذي يقع في مدينة مراكش.
تعمل السياحة المغربية على توفير العمل الصعبة، وتعتبر المصدر الثاني لها بعد الأموال التي يحولها المغاربة المقيمين بالخارج إلى ذويهم.
تساهم في إنشاء قطاع عمل جديد وبالتالي المساهمة في القضاء على مشكلة البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88