تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

اجمل وجهات سياحية في ابوظبي

كورنيش ابوظبي وجهة رائعة لعشاق الاسترخاء أمام مشهد الطبيعة حيث روعة مياه البحر التي تبعث على الراحة والصفاء وفرصة قضاء يوم ترفيهي متكامل مع العائلة.ويتألق كورنيش أبوظبي بمشهد أفق معماري معاصر لأجمل مباني المدينة وناطحات السحاب كما تتوفر بطول الكورنيش مناطق المشي والجلوس والحدائق ومناطق لممارسة التمارين الرياضية أو ركوب الدراجات بالاضافة الى المقاهي وعربات الطعام.

منارة السعديات

منارة السعديات من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي فهي مبنى ثقافي ينشر الفنون والمعرفة ويقام به أهم المعارض الفنية والفعاليات الثقافية بالاضافة الى الندوات والعروض المتحفية والمكتبات التي تضم أروع الوثائق والخرائط.

جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير من أشهر الوجهات السياحية في أبوظبي فهو رمز من رموز العمارة الاسلامية في العصر الحديث حيث بدأ بناءه في عهد الشيخ زايد عام 1986 وانتهى البناء في عام 2007.

ويتمتع جامع الشيخ زايد بالعمارة المبهرة من الرخام الأبيض  تجمع الطرازات العثمانية والفاطمية والمملوكية مع مساحة تتسع لـ40 ألف مصلي، وتم اضفاء لمسات معمارية ساحرة للجامع مثل الزخارف النباتية من الفسيفساء والأعمدة المذهبة بالاضافة الى مكتبة ضخمة وأكبر سجادة للصلاة في العالم.

قصر الامارات

قصر الامارات فندق فاخر وشهير في أبوظبي ويتميز بتكوينه المعماري الساحر الذي تحيط به الحدائق الواسعة كالبساتين ويتمتع المبنى بالقباب الرائعة المطلية بالذهب فهو مكان مفعم بأجواء الخيال والأساطير، ويمكن زيارته للاستمتاع بالجلوس في المقاهي والمطاعم الراقية التي توفر أوقات ممتعة من الترفيه والاسترخاء.

القرية التراثية

القرية التراثية من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي فهي حديقة تقدم معلومات عن الحياة التقليدية في الامارات قديماً حيث يمكن مشاهدة أسلوب الحياة اليومي قبل عصر النفط من خلال المخيمات البدوية وأساليب الطهي التقليدية والحرف والصناعات التراثية مثل الفخار والسعف والتعرف على أساليب الزراعة قديماً وتاريخ صيد اللؤلؤ.

متحف اللوفر ابوظبي

متحف اللوفر أبوظبي من أهم الوجهات الواجب زيارتها في المدينة فهو أهم مبنى ثقافي وفني يجمع أهم اللوحات والتحف والمقتنيات والمخطوطات بالتعاون مع متحف اللوفر باريس.

ويستضيف متحف اللوفر أبوظبي سنوياً أهم المعارض والفعاليات والندوات المشتركة مع متحف باريس ويهدف الى نشر الثقافة الفنية وربط الحضارات الشرقية بالغربية، ويستمتع زوار المتحف بمشاهدة أهم المعروضات الكاشفة عن تفاصيل الحضارات المختلفة وجوانبها الثقافية والاجتماعية.

عالم فيراري أبوظبي

عالم فيراري من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي فهو وجهة ترفيهية ضخمة مفعمة بالتشويق وفريدة من نوعها في الشرق الاوسط ويقع داخل جزيرة ياس.

ويوفر عالم فيراري أجواء من الاثارة والمغامرة فهو مدينة ملاهي مغطاة على مساحة 200 ألف متر بألعاب متفردة في الضخامة والابتكار كما يضم ألعاب فورمولا للسباقات والعديد من ألعاب السرعة المدهشة.

حديقة أم الإمارات

حديقة أم الامارات من الحدائق العريقة في أبوظبي حيث انشئت عام 1982 وتم تجديدها بالكامل عام 2015 وتعد من أهم الحدائق العائلية في المدينة للاستمتاع بيوم من الراحة وسط الطبيعة، وتتوفر بالحديقة مناطق للجلوس وحديقة صغيرة للحيوانات وحديقة مسائية ومسرح ومنطقة للاطفال.

حديقة الامارات للحيوانات في أبوظبي

حديقة الامارات للحيوانات من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي حيث يعشق زيارتها الكبار والصغار للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات من 17 ألف نوع مختلف وكل منها في بيئتها الطبيعية.

ويمكن في الحديقة مشاهدة النمور والأسود والقرود والفيلة والزرافات وغيرها والتعرف على أسلوب حياتها في مغامرة مدهشة كما تتوفر بالحديقة منطقة ألعاب الأطفال وعروض للدلافين شاليهات وفنادق تطل على هذه المشاهد الخلابة من الطبيعة الساحرة.

أبدت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الأخيرة اهتمامًا كبيرًا بالقطاع السياحي فقامت بتطوير البنية التحتية والمرافق لتلبية متطلبات السياح الأجانب، إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات في القطاع الفندقي والنقل المريح عوضاً عن إقامة الفعاليات والمهرجانات التي كان لها دور واضح في استقطاب السيّاح من شتى أنحاء العالم.

تعتبر الإمارات من الدول الأكثر جذباً للسياح على الصعيد العربي، وذلك بفضل مدينة دبي التي اكتسبت شهرة دولية من خلال السياحة الفاخرة، وبذلك أصبحت دولة الإمارات تعتمد بشكل كبير على السياحة، كواحدة من أهم القطاعات غير النفطية في الدولة.

وتعد الإمارات حالياُ من أكثر عشر وجهات سياحية نموا في العالم وفقاً لمنظمة السياحة العالمية، حيث يصل عدد السياح الوافدين في الدولة 15.5 مليون سائح، وتلعب السياحة في الإمارات دورا محوريا في دفع العجلة الاقتصادية، حيث بلغت قيمة مساهمتها المباشرة في الناتج المحلي لعام 2016 قرابة 68.5 مليار درهم (18.7 مليار دولار أمريكي)، أي ما يعادل 5.2٪ من إجمالي الناتج المحلي، أما قيمة المساهمة الإجمالية فبلغت 159,1 مليار درهم (42,3 مليار دولار أمريكي) بنسبة 12,1٪ من إجمالي الناتج المحلي وتصدرت دولة الإمارات قائمة الوجهات الأكثر جذباً للسياحة العائلية.[1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى