تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أشهر الأماكن السياحية في ألبانيا

قد تكون ألبانيا بلدًا صغيرًا ولكنها تقدّم مروحة واسعة من الأماكن السياحية والنشاطات الجذابة. على الحدود مع مقدونيا واليونان وكوسوفو والجبل الأسود، يعد ساحل ألبانيا الطويل أحد أجمل المناطق في العالم.

تفتخر ألبانيا ببعض من أفضل الأمثلة على العمارة العثمانية في العالم، إلى جانب هواء البحر الأبيض المتوسط الصافي للغاية والشواطئ الرائعة بشكل مذهل.

الريفيرا الألبانية

ربما تكون الريفيرا الألبانية هي المكان الأكثر شعبية في البلاد للسائحين لزيارتها. تتمتع الريفيرا بسمعة متزايدة كموقع موسيقى مهم، حيث أقيمت هنا العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية.

تعد بلدة هيمارا الساحلية واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الريفييرا، بينما يعد شاطئ بورتو باليرمو وشاطئ لاماني وشاطئ فيليكوري بعضًا من أرقى الامتدادات الرملية في المنطقة.

ممر لوغارا
يعد ممر لوغارا أحد أشهر الأماكن في ألبانيا، حيث يوفر الطريق أحد أروع الرحلات في العالم بأسره. يقع في وسط متنزه لوغارا الوطني، ينتقل الطريق إلى أكثر من 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وسوف يذهلك المشهد.

يوجد في الجزء العلوي من الممر مجموعة جيدة من المطاعم، والتي تعد أماكن مثالية للاستمتاع ببعض من أكثر المناظر الخلابة في ألبانيا.

تعد حديقة لوغارا الوطنية نفسها موطنًا لحيوانات مثل النسر الذهبي والقطط البرية الأوروبية والغزلان البور.

يجب أن تستغرق الرحلة من تيرانا إلى ساراندا في ممر لوغارا بضع ساعات، لكن اترك الكثير من الوقت الإضافي للتوقف والتقاط الكثير من الصور.

جيروكاسترا

مدينة جيروكاسترا التابعة لليونسكو، هي بلا شك واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في ألبانيا. يمكن العثور على العمارة العثمانية الفريدة – مع المنازل المصممة مثل القلاع الصغيرة – في جميع أنحاء جيروكاسترا، التي تضم متحفًا عسكريًا ومعرضًا فنيًا في قلعتها المذهلة التي تهيمن على الأفق.

يُقام مهرجان الفولكلور أيضًا في قلعة جيروكاسترا كل خمس سنوات – كان آخرها في عام 2015. يجب أن تكون زيارة البازار العثماني القديم في غيروكاسترا على جدول أعمال أي شخص يزور هذا الجزء من البلاد.

تشتهر مدينة جيروكاسترا بكونها مسقط رأس المؤلف المشهور عالميًا إسماعيل قادري والديكتاتور الألباني السابق إنور خوجا – واليوم أصبحت منازلهم القديمة عبارة عن متاحف.

ألبانيا (بالألبانية: Shqipëri) أو رسمياً جمهورية ألبانيا (بالألبانية: Republika e Shqipërisë) هي إحدى دول أقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا. يحدها من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو إلى الشمال الشرقي وجمهورية مقدونيا إلى الشرق واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. تطل البلاد على البحر الأدرياتيكي إلى الغرب وعلى البحر الأيوني إلى الجنوب الغربي. تبعد أقل من 72 كم (45 ميل) عن إيطاليا عبر مضيق أوترانتو والذي يربط بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني، تيرانا هي العاصمة وأكبر مدنها ولغتها الرسمية هي اللغة الألبانية وهي احدى اللغات السلافية، وعملتها هي الليك الألباني وشعارها هو نسر اسود دو رأسين وقد وجد انه مرسوم على حجر يعود للعصر الحجري في أحد الكهوف الأثرية في ألبانيا.

ألبانيا عضو في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وأحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد من أجل المتوسط. ألبانيا مرشح محتمل للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ يناير 2003 كما تقدمت رسمياً لعضوية الاتحاد في 28 أبريل 2009.[17]

ألبانيا دولة ديمقراطية برلمانية واقتصادها يمر بمرحلة انتقالية. يقطن العاصمة الألبانية تيرانا حوالي 607,467 شخص من أصل 2,936,281 [5] مليون نسمة في البلاد لعام 2018 ، كما أنها أيضاً العاصمة المالية للبلاد.[4] فتحت إصلاحات السوق الحرة البلاد أمام الاستثمار الأجنبي ولا سيما في مجال تطوير الطاقة والبنية التحتية للنقل.[18][19][20] اختيرت ألبانيا بين أعلى عشرة بلدان في قائمة لونلي بلانت لعام 2011.[21]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى