الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الزيتون الأخضر على صحة الجسم

يعتبر الزيتون من أكثر الأشجار المباركة التي يشيع تناول واستخدام ثمارها في العديد من الأغراض والمجالات وخاصة الغذائية والصحية منها، وتشتهر زراعتها في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط بشكل خاص، وتعتبر من أكثر الثمار الغنيّة بالعناصر المعدنية الضرورية لصحة الجسم والتي تتمثل بشكل رئيسي في الكالسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفوسفور، والكبريت، والنحاس، واليود، مما يجعل منها مصدراً لا متناهياً ولا يمكن حصر فوائده.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الزيتون الأخضر واحد من أبرز أنواع المقبلات التى يفضلها الكثيرون، حيث يتميز بمذاقه الطيب وفوائده المتعددة فيحتوى الزيتون الاخضر على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الامراض كما انه يعمل على تقوية المناعة ومقاومة الفيروسات والعدوى.

فوائد تناول الزيتون الأخضر على صحة الجسم

 :يحتوى الزيتون الأخضر على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على ضبط مستوى ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب وحمايته من الجلطات وتصلب الشرايين.

يحمي الجسم من الإصابة بمرض الأنيميا لاحتوائه على عنصر الحديد بكميّات كبيرة، والذي يلعب دوراً أساسيّاً في زيادة نسبة الهيموغلوبين في الدم.

يحمي الجسم من الالتهابات المختلفة كالتهاب الأعصاب والعظام، ومن الإصابة بالروماتيزم.

يُعالج مرض النقرس.
يحتوي على عدد من الفيتامينات الهامة على رأسها فيتامين أ وفيتامين هـ.

يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي للجسم، ويكافح الالتهابات بأنواعها المختلفة، وأثبتت آخر الأبحاث والدراسات مدى أهمية الدور الذي يلعبه في مقاومة الخلايا السرطانية والأورام وتدميرها.

يحسّن من الوظائف العقلية والدماغية، وذلك من خلال مادة البوليفينول والمواد التي تقضي على ما يسمّى بالجذور الحرّة، وتقلل من الأكسدة في خلايا الدماغ، وبالتالي تقي من مرض الزهايمر.

يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الاورام والامراض السرطانية.

يحتوى الزيتون على بعض الاحماض الهامة لصحة البشرة حمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما يعمل على نضارة وجمال البشرة.

يعتبر من أفضل الوسائل المساعدة على إنقاص الوزن والتحكم فيه، ويدخل في مكوّنات العديد من الوصفات الخاصة بالرجيم، حيث يحتوي على عدد من الأحماض الأمينية التي تحرق الدهون والسعرات الحرارية، ويزيد الإحساس بالشبع، كما يحسّن من عمل الجهاز الهضمي في الجسم، ويخلّصه من السموم المتراكمة.

يحمي العيون، ويقوّي البصر لاحتوائه على فيتامين أ، كما أنّه يقي العين من مرض تعتيم عدسة العينين ومن الضمور، وجفاف القرنية.

يحتوى الزيتون الأخضر على بعض الفيتامينات والمعادن التى تساعد على التركيز والنشاط وتمد الجسم بالطاقة والحيوية.

فوائد الزيتون الأخضر على صحة الجسم -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88