الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد غير متوقعة لتناول البصارة

البصارة، هي أحد الأكلات المعروفة في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدًا مصر والمغرب، خصوصاً في الشتاء، لما تحتويه من سعرات حرارية كفيلة بالتصدي لموجات البرد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تحتوي البصارة على عدة فوائد مذهلة، فهي تحتوي على كمية عالية من البروتين والخضراوات التي تعمل على تعزيز الصحة وتقوية المناعة، كما تعد البصارة من الاكلات الشعبية الشهيرة ، ومليئة بالكثير من الفيتامينات والمعادن الصحية…

البصارة المصرية هى من الاكلات الشعبية الشهيرة، والتي تتكون من الفول ومجموعة من الخضروات، لتصبح البصارة وجبة مليئة بالفيتامينات الغذائية للجسم.

تعتبر البصارة من أشهر الأكلات الشعبية التي يجتمع على حبها الكبار والصغار، لأنها تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة، وتساهم في مقاومة السرطان وتنشيط الدورة الدموية كما أنها تعد بديلًا للحوم.

فوائد البصارة على الصحة..

تحارب السرطان 
أثبتت الدرسات أن الفول المتواجد في البصارة به مضادات أكسدة، لذلك يحمى من الاصابة من السرطان ويقلل تكون الخلايا السرطانية.

يخفض الكوليسترول فى الدم.

البصارة مكونة من الفول المدشوش لذلك فهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي والتخلص من السموم الموجودة في الجسم.

 تعتبر البصارة من الوجبات المثالية لمرضى السكر، لأنها تساهم في مقاومة الأنسولين في الجسم.

يساعد على فقدان الوزن لأنه يحتوى على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لوقت أطول.

يعالج الامساك بفضل الالياف التي تساعد في عملية الإخراج بسهولة.

يعمل على إمتصاص الحديد في الجسم بصورة أفضل لأن به فيتامين (ج) والذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم.

تلعب البصارة دورًا هامًا في الحفاظ على صحة القلب.

وحسب دراسات طبية، تساعد البصارة في علاج هشاشة العظام وتقويتها لأنه يحتوى على نسبة من الكالسيوم، كما يعمل على إمتصاص الحديد في الجسم بصورة أفضل، لاحتوائه على فيتامين (ج)، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم.

وبحسب عديد من الدراسات تعزز البصارة من مناعة الجسم، فهي مكونة من الخضروات والبقوليات مثل الفول والبصل والثوم، تجعل منها وجبة متكاملة وعالية القيمة الغذائية.

وينصح بتناول البصارة لمن يعاني نقص المناعة، حيث تساعد على تقوية جهاز المناعة لما تحتويه حبوبها الجافة من مواد تقوية: 28 % من البروتين، و48 % نشويات، و3 % دهون، و2 % جلوكوز، و3 % أملاح معدنية، و16 % مواد أخرى، من ماء وألياف وغيرها.
فوائد غير متوقعة لتناول البصارة -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88