التعذية والصحةالطب والحياة

أغذية احرص على تناولها في رمضان

يختلف نظام الأكل لدى الكثير من الناس خلال شهر رمضان، إما بالإفراط في تناول الطعام والأكلات غير الصحية، أو بالتقليل من كميات الأكل، لكن خبراء التغذية ينصحون بالحرص على تناول أغذية معينة خلال الشهر الفضيل، خاصة في وقت السحور.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ينصح خبراء التغذية بالحرص على تناول أنواع معينة من الأغذية خلال شهر رمضان، والتي من شأنها إمداد الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة للحفاظ على حالته الصحية، والوقاية من المشكلات المرضية المزعجة.

ومن أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في شهر رمضان من الإفطار حتى السحور:

التمر
يعتبر التمر أحد أكثر الأطعمة التي يشيع تناولها خلال شهر رمضان، نظرًا للفوائد الصحية المتعددة التي تعود على الجسم من تناوله، حيث يمتاز بغناه بالسكريات الطبيعية التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة للشعور بالنشاط والحيوية.

كما يعد مصدرًا جيدًا للألياف المساعدة على تحسين صحة الهضمي، والوقاية من اضطراباته، وأيضًا خفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية.
السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، إضافة إلى فيتامينات إيه وبي سي.

وتساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من الإمساك وضبط السكر في الدم وضبط مستوى الحموضة في الجسم، مما يساهم في زيادة مستوى الطاقة والحد من زيادة الوزن في رمضان.

البيض

يعد البيض مصدرا للبروتين، ومن خلال تناوله مسلوقا خلال وجبة السحور، فإنه يساعد على التقليل من الشعور بالعطش أو الجوع.

ويحافظ البيض على صحة الغدة الدرقية، ويخلص الجسم من الخمول أثناء فترة الصيام ومن المشكلات المعوية وآلام البطن، سواء أثناء الصيام أو بعد الإفطار.
الزبادي

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول الزبادي في جبة السحور، نظرًا لفوائده الصحية التي تشمل تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تنظيم حركة الأمعاء، ما يقلل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية مثل الإسهال.

كما يساهم تناول الزبادي في الحفاظ على طاقة الجسم، وأيضًا تحفيز المنظومة المناعة بالجسم.

الخضروات

من المهم الحفاظ على الخضروات الطازجة مغسولة، والتي تعد من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها في شهر رمضان.

وتحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى فيتامينات سي وبي، والكالسيوم وحمض الكافيك، الذي يعمل على ترطيب الجسم.

وهي غنية بالألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من الإجهاد والخمول الذي قد يصاب به الصائم.
أغذية احرص على تناولها في رمضان -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88