الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد #لحم# الماعز #الصحية

يعتبر لحم الماعز من بين أكثر اللحوم الحمراء استهلاكاً في العالم خصوصاً انه يمكن ان يدخل في مكونات الكثير من الاطعمة من مختلف المطابخ العالمية. وبصرف النظر عن طعمه الفريد، فإن لحم الماعز له أيضاً مجموعة من الفوائد الصحية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد أكل لحم الماعز
يعزز الطاقة و النشاط في الجسم.

يعتبر لحم الماعز من فضل أنواع اللحوم وهو لحم قليل الدهون ويناسب مرضى الكوليسترول ومرضى السكر ومرضى القلب.

يساعد لحم الماعز على رفع نسبة الوقاية من الأورام و الأمراض السرطانية.

يحتوي على بروتينات عالية الجودة
لحم الماعز هو مصدر غني للبروتينات التي تساعد في الحفاظ على صحة العضلات. يشبه المظهر الجانبي الأساسي للأحماض الأمينية في لحم الماعز ذلك الموجود في الدجاج ولحم البقر. نظراً لأن لحم الماعز عبارة عن لحم قليل الدهن، فإنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية من دون إضافة سعرات حرارية غير ضرورية، على عكس مصادر اللحوم الأخرى.

مصدر غني بالحديد الغذائي
لحم الماعز هو لحم أحمر، مما يعني أنه يحتوي على نسبة عالية من الميوجلوبين. توفر اللحوم الغنية بالميوجلوبين مستوى أعلى من الحديد الغذائي وتحسن صحة الدم. يوجد حوالي 3 ملغ من الحديد الغذائي في 100 غرام من لحم الماعز. يمكن أن يقلل لحم الماعز من خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

من فوائد لحم الماعز الصحية أنه  يعزز صحة وبناء العضلات  بسبب احتوائه على البروتين و الحديد في لحم الماعز.

يحتوي على فيتامين ب وأوميغا 3 المهمان لصحة الدماغ وتعزيز قدراته.

تناول لحم المعزز يعزز مناعة الجسم بسبب احتوائه على مادة اللينوليك.

قد يُقلل من السُمنة يحتوي لحم الماعز على كمية كافية من البروتين، ووجود البروتين في الوجبات اليومية يمنع زيادة وزن الجسم،وقد يُعزى ذلك إلى دور البروتينات في الآتي:

تقليل الشهية. تعزيز عمليات الأيض في الجسم. تنظيم العديد من الهرمونات المنظمة للوزن. كما ويعتبر لحم الماعز من اللحوم التي يمكن تناولها أثناء تخفيف الوزن وتجنب السمنة لاحتوائه على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، وكذلك فإنّ إجمالي الدهون والدهون المشبعة والكوليسترول أقل مقارنةً بتلك الموجودة في باقي أنواع اللحوم الحمراء.
فوائد لحم الماعز الصحية-صحيفة هتون الدولية

#الحج #المشاعرالمقدسة #مكةالمكرمة #عرفات #مزدلفة #منى #رمي الجمرات #السعودية #تفويج الحجاج #وقفة_عرفات
#عيدالأضحى #موسم الحج #المدينةالمنورة #المسجدالحرام #المسجدالنبوي #يوم التروية #مركزالهتون الإعلامي #صحيفةهتون #صحيفةالديرة #aldira_net #alhtoon_com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى