الإفتراضي

#سناب_شات يُطلق خاصية جديدة #لحماية_الأطفال

طورت شركة تطبيق المحادثة سناب شات أداة جديدة تتيح للآباء مراقبة أوسع لكيفية استخدام أطفالهم الصغار للتطبيق دون انتهاك خصوصية الأطفال.

تسمى الخاصية الجديدة “فاميلي سنتر” وستتيح للآباء رؤية قائمة أصدقاء أطفالهم ومن يتواصلون معهم، لكنها لن تعرض محتوى المحادثات بين الأطفال وأصدقائهم.

في الوقت نفسه يحتاج تفعيل هذه الخاصية إلى وجود الآباء على قائمة أصدقاء أطفالهم على التطبيق، حتى يمكنهم التواصل وإنشاء “فاميلي سنتر“، والتي سيتمكن من خلالها الآباء من الإبلاغ بطريقة سرية عن أي حسابات تتواصل مع اطفالهم وتثير قلقهم.

وقالت الشركة في بيان عبر الإنترنت إن خاصية “فاميلي سنتر مصممة لكي تعكس طريقة تفاعل الآباء مع أطفالهم في الحياة الفعلية، حيث يعرف عادة الآباء أصدقاء أطفالهم، ومتى يدخلون في علاقات، لكنهم لا يتنصتون على محادثاتهم الخاصة”.

وأضافت الشركة أنها لكي تطور هذا التطبيق تعاونت مع العديد من الأسر لكي يفهموا احتياجات كل من الآباء والأطفال، ومعرفة رؤية كل شخص للفارق بين الرقابة الآبوية وحماية الخصوصية للأطفال.

كما تواصل المطورون مع خبراء أمن البيانات والإنترنت والسلامة للاستفادة من أرائهم بهدف تطوير مجموعة من الأدوات التي تعكس ديناميكيات العلاقات الفعلية بين الأباء والأبناء وتعزيز الثقة بين الجانبين.

كما أكدت شركة سناب شات أنها تتيح مجموعة واسعة من الموارد والمصادر التي تساعد الآباء والأطفال في إجراء محادثات صريحة حول الاستخدام الآمن للإنترنت وأدوات التواصل الاجتماعي وأنها ستواصل إضافة المزيد من الخصائص إلى خدمة “فاميلي سنتر” خلال الشهور المقبلة، بما في ذلك أدوات جديدة تتيح للآباء التحكم في المحتوى.

يُستخدَم سناب شات بشكل أساسي لإنشاء رسائل يشار إليها باسم “سنابس”؛ والتي يمكن أن تكون عبارة عن صورة أو مقطع فيديو قصير، ويمكن تعديلها لتتضمن تحسينات، تأثيرات، تعليقات نصية ورسومات. يمكن توجيه السنابس بشكل خاص إلى جهات اتصال محددة، أو إلى “ستوري” شبه عام أو “ستوري” عام أو ما يسمى أيضًا “أَوَرْ ستوري”. تمت إضافة القدرة على إرسال لقطات فيديو كميزة إضافية في ديسمبر 2012. من خلال الضغط المطول على زر الصورة داخل التطبيق، يمكن التقاط مقطع فيديو تصل مدته إلى عشر ثوانٍ. أوضح شبيجل أن هذه العملية سمحت بضغط وتركيز بيانات الفيديو في حجم الصورة. سمح التحديث اللاحق بالقدرة على التسجيل لمدة تصل إلى 60 ثانية، يتم تقسيمها إلى فواصل زمنية مدتها 10 ثوانٍ. بعد مشاهدة واحدة، يختفي الفيديو بشكل افتراضي. في 1 مايو 2014، تمت إضافة القدرة على التواصل عبر محادثة الفيديو. تم أيضًا إضافة ميزات المراسلة المباشرة في التحديث، مما يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية سريعة الزوال إلى الأصدقاء والعائلة مع حفظ أي معلومات مطلوبة من خلال النقر عليها. وفقًا لرئيس قسم المعلومات، يستخدم سناب شات مفاهيم التسويق في الوقت الفعلي لجعل التطبيق جذابًا للمستخدمين. وفقًا لـتسويق برو، يجذب سناب شات اهتمام العملاء من خلال الجمع بين نموذج أيدا (للتسويق) والتكنولوجيا الرقمية الحديثة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى