الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد #سمك الأنشوجة# الصحية

#الأنشوجة هي نوع صغير وغني بالمغذيات من #الأسماك التي تقدم العديد من #الفوائد الصحية وغالبًا ما تعتبر الأنشوجة مالحة وقوية النكهة، ويحتوى 45 جرام من سمك الأنشوجة# المعلب بالزيت على 95 جراماً من #السعرات الحرارية والبروتين والدهون، وفيتامين بـ3 وفيتامين ب 12 ومعدن السلينيوم والحديد والكالسيوم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الأنشوجة نوع صغير وغني بالمغذيات من الأسماك التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، يمكنك الاستمتاع بها في مجموعة واسعة من الوصفات والأطباق.

القيمة الغذائية للأنشوجة

 فوائد الأنشوجة تأتى بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ب 3 – أو النياسين، وهو فيتامين يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة، كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من السيلينيوم ، وهو معدن له علاقة بالقلب والغدة الدرقية والمناعة وصحة العظام.

والأنشوجة مصدر لمعادن الحديد والكالسيوم، حيث يحتاج جسمك إلى الحديد لنقل الأكسجين من رئتيك وكذلك فإن الكالسيوم مهم لتقوية العظام.

علاوة على ذلك، فإن الأنشوجة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

فوائد سمك الأنشوجة

سمك الأنشوجة غني بالحديد والكالسيوم وهي عناصر مهمة لصحة العظام والأسنان والعضلات.

قد يحسن صحة القلب

تحتوي أسماك الأنشوجة على أحماض أوميجا 3 الدهنية والسيلينيوم- وهي عناصر مغذية قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في تحسين ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات ومستويات الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى وظائف الأوعية الدموية وتدفق الدم إلى القلب لتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مصدر غني بالبروتين

عندما تنظر إلى الملف الغذائي للأنشوجة فإنها تفتخر بكمية جيدة جدًا من البروتين مع 13 جرامًا في وجبة واحدة.

قد يؤدي تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين كجزء من نظام غذائي متوازن إلى تعزيز فقدان الوزن، لأن تناول هذه المغذيات يساعدك على الشعور بالشبع.

تساعد الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين أيضًا في الحفاظ على كتلة الجسم الخالية من الدهون وتساعد في الحفاظ على الوزن من خلال تعزيز استعادة الوزن أقل من الأنظمة الغذائية منخفضة البروتين.

تناول سمك الأنشوجة  يعزز الكوليسترول الجيد في الجسم، ويمنع ارتفاع الكوليسترول الضار الذي يسبب عدد من الأمراض .

المعادن والفيتامينات في سمك الأنشوجة  تمنع الأمراض التي تسببها الالتهابات.

قد يوفر أنشوجة أوميجا 3 ومحتوى السيلينيوم بعض الفوائد الإضافية بما في ذلك:

آثار مكافحة السرطان: قد يلعب تأثير أوميغا 3 المضاد للالتهابات وخصائص السيلينيوم المضادة للأكسدة دورًا في مكافحة أنواع مختلفة من السرطان عن طريق منع نمو الأورام وانتشارها.

تحسين صحة الدماغ: أحماض أوميغا 3 الدهنية ضرورية لتكوين خلايا الدماغ وعملها، تم ربط نقصها بتسارع شيخوخة الدماغ وزيادة خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر والاكتئاب.
فوائد #سمك الأنشوجة# الصحية-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى