ألعاب وتساليالإفتراضي

ألعاب تفاعلية لصغار السن

ألعاب تفاعلية لصغار السن

لعبة الحركة والتجمد

لعبة الحركة والتجمد هي لعبة بسيطة للغاية، كل ما يجب عليك فعله هو تشغيل أغنية موسيقىة التي يحبها طفلك، ثم البدء بالرقص معه إلى أن يقوم أحدكما بالتتالي بقول “توقف”، حينها يجب عليكما التوقف فوراً، وتكون الخسارة لمن لا يستطيع التحمل واقفاً لفترة أطول دون حراك .

ألعاب تفاعلية لصغار السن
ألعاب تفاعلية لصغار السن

لعبة الكلمات
هي من أبرز افكار الألعابالتي تناسب الأطفال في المنزل وتدور حول القيام بذكر كلمة من فئة معينة او مجال ما، ويقوم الطفل بذكر كلمة تبدأ بالحرف الأخير من الكلمة السابقة خلال فترة زمنية يتم تحديدها مسبقًا، مثل أن تقوم أنت بذكر كلمة “كرز” من فصيلة النباتات، ويقوم طفلك بذكر كلمة “زيتون” من نفس الفئة، وبعد ذلك تقول أنت مثلًا كلمة “رمان” وهكذا.

مسابقة المعلومات
لعبة مسابقة المعلومات هي من الخيارات التي تساهم في توسيع مدارك تفكير الأطفال والتي تحثهم على استخدام مهاراتهم ومعلوماتهم العلمية، ويمكن عمل مسابقة عائلية تختبر الأطفال في المعلومات العامة، ويمكن أخذ المسابقة لمستوى محترف وتقسيم اللعبة إلى مستويات أكبر تختبر الأطفال في المواد والفروع العلمية المتنوعة.

لعبة الإختباء

هى واحدة من أكثر العاب الأطفال في المنزل المشهورة والمسلية لهم وهي تسمى بلعبة الاختباء أو الغميضة، وكثير من الأطفال يحبون هذه اللعبة عن غيرها من ألعاب التسلية  في المنزل، ولعبة الإختباء تنمي روح الاستكشاف لدى الأطفال.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى