الجمال والديكور

الوان الحوائط وعلاقتها بالصحة النفسية

الألوان تعد من أهم عناصر التصميم الداخلي والتي لها عامل كبير جدًا ومؤثر على الصحة النفسية والمزاجية، وليست هي العامل الأساسي ولكنها عامل مهم جدًا، فألوان الحوائط تلعب في الحالة المزاجية لأفراد المنزل، هذا فضلاً عن الصفات والمزايا التي يضيفها كل لون على المكان، فمنها ما يشعرنا بالدفء ومنها ما يشعرنا بالفراغ ومنها ما يشعرنا بالحماس والحرارة، ومنها ما تعطي وسع للمكان ومنها ما تشرعك بضيق المكان، ينصح خبراء الألوان باعتماد الألوان الدافئة في غرف الجلوس، بينما يُفضل استخدام الألوان الحيادية في غرف النوم، وذلك لأنها تعطي طابع الهدوء وتساعد على الراحة والاسترخاء، ففي هذا التقرير سنبرز لك مميزات كل لون ومعانيه.

اللون الأحمر والبرتقالي

اللون الأحمر و البرتقالي من الألوان الدافئة التي تعطي من الإحساس بالحرارة والحماس والدفء في نفس الوقت لذلك يفضل دهانها في غرف النوم ، فإذا قمتِ بطلاء غرفة قاتمة وباردة بلون من درجات الأحمر والبرتقالي، فسوف تصبح الغرفة أكثر دفئًا.، فكثيرًا ما تلفت الجدران الحمراء أو الملابس الحمراء انتباهنا.

https://alhtoon.com/

اللون الأصفر

اللون الأصفر في الطبيعي يعطي إحساس بالفرح والسرور، والتفاؤل فهو مشابهه للون الشمس لون الفرح والبداية الجديدة، ، لذلك نلاحظ استخدامه بكثرة في غرف كبار السن وفي التصاميم الداخلية للفنادق الفاخرة، كما أنه يعمل على إفراز مادة الأدرينالين في الجسم، لذلك ينصح خبراء التصميم بعدم استخدامه في غرف المرضى وكبار السن.

https://alhtoon.com/

 

اللون الأزرق

اللون الأزرق هو لون الهدوء التام واحساساك بالسكون، لذلك ننصح باستخدامه في غرف البالغين لأنه يعطي طاقة إيجابية.

ولا ينصح استخدامه في غرف الطعام، إذ أنه يضعف الشهية على الأكل.

https://alhtoon.com/

اللون البيج والترابي

الألوان الترابية هي ألوان الهدوء والسكينة والنوم، ويعطيك إحساس إيجابي حول صحتك، ويعطي طباع حميمية، وطاقة بالدفء، فهي خيار جيد جدًا لغرف النوم.

اللون الأخضر:

اللون الأخضر هو لون التسامح والتسامي وطاردة للطاقة السلبية والمشاكل والأحقاد، واحتواء للمشاعر السلبية، فاستخدام الألوان العميقة من اللون الأخضر هو اختيار جيد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88