الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد تناول عصير الليمون في رمضان

فوائد تناول عصير الليمون في رمضان –عصير الليمون أحد المشروبات الصحية والمفضلة لدى الكثير منا، فهو يشتمل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة بشكل عام خاصة فى شهر رمضان، ولكن يفضل مزج الليمون بالماء والعسل الأبيض الخفيف حتى لا يضر الأشخاص أصحاب المعدة الحساسة خاصة فى حال تناوله كأول شيء على مائدة الإفطار، حيث أن الليمون غنى بالعناصر الغذائية ويعزز فقدان الوزن وقد تم ربطه أيضًا بالوقاية من حصوات الكلى وعلاج السرطان.

فوائد تناول عصير الليمون في رمضان يحتوي عصير الليمون على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة للإشراق. يتمتّع عصير الليمون بقدرة على تنظيف البشرة وتقشيرها، ممّا يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبّغات في رمضان. كما يعالج تناول عصير الليمون حبّ الشباب ويقلل من ظهور الندبات والبقع لاحتوائه على حمض الأسكوربيك، الفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا.

يوصي خبراء التغذية، بتناول عصير الليمون الممزوج بالماء على معدة فارغة، لما له من فوائد صحية عديدة للجسم.
ونظراً لاحتواء الليمون، على كمية كبيرة من فيتامين “C”، والبوتاسيوم والألياف والكالسيوم، وفيتامين” B6″ والحديد والماغنيسيوم، فهو خير ما تبدأ به إفطارك في رمضان.

ولكن يجب مزج عصير الليمون، بالماء والقليل من العسل الأبيض، للحصول على مذاق أفضل، وحتى لا يضر أصحاب المعدة الحساسة.

حقائق غذائية عن الليمون

يحتوى الليمون على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم:

1- فيتامين C: الليمون مصدر جيد لفيتامين سى الذى يعزز المناعة ويكافح العدوى ويساعد فى التئام الجروح..

2- الكالسيوم: مهم لوظيفة العضلات وإفراز الهرمونات وتقلص الأوعية الدموية وغيرها.

3- البوتاسيوم: الذى يساعد العضلات والأعصاب على العمل بشكل صحيح.

4- حمض الفوليك: الذى يساعد فى تكوين خلايا الدم الحمراء.

فوائد صحية، ستجعلكم تحرصون على تناول عصير الليمون في الإفطار.

ومن بين هذه الفوائد، منع تكوّن حصوات الكلى، حيث أثبتت الدراسات أن المواظبة على شرب ماء الليمون، يعمل على منع تكون الحصى في الكلى.

وكذا تعزيز المناعة، حيث يحتوي ماء الليمون على مضادات للأكسدة، مثل فيتامين “C”، والتي تحمي الخلايا من التلف.

كما أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون، تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل الإجهاد.

ومن بين فوائد عصير الليمون، إنقاص الوزن بفاعليه، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الماء بالليمون على معدة فارغة، يبقيك ممتلئا.

ويساعد تناول الليمون بالماء الدافئ على الإفطار، في بدء تشغيل الجهاز الهضمي بكفاءة، مما يتيح لك هضم الطعام بسهولة أكبر ومنع تراكم السموم.

كما يساعد حمض الأسكوربيك المتوفر في الليمون، في منع نمو بكتيريا الفم، لذلك فإن شرب ماء الليمون يعد مفيدا في المحافظة على صحة الفم.

ويحتوي الليمون على كمية جيدة من البوتاسيوم، الضروري لعمل الخلايا، مما ينشط الجسم ويمنحه الطاقة اللازمة.

ويعمل فيتامين “C” الموجود في الليمون، على تعزيز صحة البشرة والشعر، حيث أظهرت دراسة أن تناول الليمون يقلل من ظهور التجاعيد، ويعزز من نمو الشعر.

ورغم الفوائد المذهلة لليمون، إلا أن استهلاكه الزائد عن الحد، قد يسبب تآكل في مينا الأسنان على المدى الطويل، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك.

أما بالنسبة لحرقة المعدة، فقد يسبب ماء الليمون هذه المشكلة لبعض الناس، رغم أنه قد يعالجها لدى البعض الآخر.

ولذلك ينصح بالتجربة قبل الإقدام على تناول عصيرالليمون، بشكل منتظم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88