الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

تعرف على فوائد فاكهة الليتشي

يعتبر الليتشي من الفواكه الاستوائية التي انتشرت في مصر الآونة الأخيرة، والتي يتم استيرادها من الصين،تعرف على فوائد فاكهة الليتشي  حيث تميل قشرته الخارجية إلى اللون الوردي أو الأحمر، وبداخله ثمرة بيضاء -تحتوي على بذرة داكنة اللون- تتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للإنسان.

فوائد فاكهة الليتشي:

تحسين الهضم

إن كمية الألياف الكبيرة المتواجدة في الليتشي، كما في مختلف أنواع الخضار والفواكه، تساعد في تعزيز حركة الفضلات خلال الجهاز الهضمي، وبالتالي تحسين عمليات الهضم، كما تعزز الألياف من امتصاص المواد الغذائية من الطعام، ما قد يخفف من حالات الإمساك ويساعد على محاربة مختلف أمراض الجهاز الهضمي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

نظام المناعة

لعل أهم المغذيات في يتشي هو فيتامين C، وهذه الفاكهة لديها اكثر من 100٪ من الاحتياجات اليومية من حمض ascorbid في حصة واحدة. وهذا يعني أن الجهاز المناعي يحصل على دفعة قوية، وفيتامين C هو مركب مضاد للأكسدة الرئيسية وكما هو معروف لتحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء، خط دفاعي الرئيسية للنظام المناعي في الجسم.

. محاربة السرطان

تحتوي الليتشي على مركبات تتفوق في خصائصها المضادة للسرطان على فيتامين ج (الذي يعتبر أحد الفيتامينات الهامة لمحاربة السرطان)، وتساعد هذه المواد والمركبات على محاربة الشوارد الحرة التي لا تسهم فقط في الإصابة بالسرطان، بل تسهم كذلك في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب، وهذه تعد من إحدى أهم فوائد الليتشي.

ضغط الدم

ليتشي لديها ثروة من البوتاسيوم، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد جسمك الحفاظ على توازن السوائل؛ يتشي هو أيضا منخفضة في الصوديوم، مما يساعد أيضا. توازن السوائل هو جزء لا يتجزأ ليس فقط في وظائف التمثيل الغذائي، ولكن أيضا في ارتفاع ضغط الدم. يعتبر البوتاسيوم عائي، وهذا يعني أنه يقلل من انقباض الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي تخفيض الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية. مستويات البوتاسيوم أعلى ثلاث مرات تقريبا في ليتشي المجففة بدلا من الطازجة ليتشي!

فاكهة الليتشي. وهي غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن عن طريق التخلص من السموم من الجسم. أيضا ، الفاكهة جيدة لتذوقها ، ولكن لديها عدد قليل من السعرات الحرارية. لذلك ، كلما شعرت برغبة في تناول شيء مائي وحلو ، يمكنك أن تلدغه ، بدلًا من الجلوس مع الأطعمة السكرية.

تقوية العظام

تحتوي الليتشي على مجموعة من أهم العناصر الغذائية اللازمة لتحسين صحة العظام وتقويتها، مثل: المغنيسيوم، والفسفور، والحديد، والمنغنيز، والنحاس، وجميع المعادن المذكورة تساعد على تحسين عمليات امتصاص العظام للكالسيوم وتقوية العظام وتحسين صحتها.

ليتشي هي إحدى النباتات المهمة في عائلة/فصيلة الصابونيات التي تضم 150 جنساً و2000 نوع. توجد هذه الفاكهة الإستوائية في الهند والصين،  تعرف على فوائد فاكهة الليتشي تحديداً منطقتيّ فوجيان وغوانغدونغ. تُعرف الليتشي برائحتها ونكهتها الحلوة. حصلت هذه النبتة على إهتمام كبير من العلماء لإحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى