الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد التين المجفف المذهلة

التين المجفف ببساطة هو الشكل الجاف من ثمرة التين، حيث يتم تصنيعه من ثمار التين بعد وضعها في الشمس والهواء وتركها حتى تجف، فوائد التين المجفف المذهلة كما يمكن أيضاً تقسيم ثمرة التين إلى نصفين وتبخيرها بأكسيد الكبريت للحصول على التين المجفف في النهاية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التين المجفف هو شكل من الأشكال المجففة لثمرة التين، والتي تنمو على شجرة التين، وفي حين أن التين الطازج مشهور إلى حد كبير بسبب قوامه العصيري الفاتن نجد أنه من الفواكه الحساسة نوعًا ما ويتوفر فقط لفترة قصيرة كل عام وعادة ما يكون التين الطازج جيد فقط لمدة من أسبوع إلى أسبوعان بعد الحصاد، ويتم استهلاكه بشكل أفضل في غضون بضعة أيام.

فوائد التين المجفف

كثافة العظام :
هناك مجموعة متنوعة من المعادن الموجودة في هذه الفواكه المجففة، والتي يمكن أن تكون أخبارا جيدة للراغبين في حماية من كثافة العظام، ومع تقدمك في العمر، يسحب جسمك المعادن من العظام، مما يؤدي إلى ضعف المفاصل وزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام ومثل هذه الفاكهة يمكن أن تبطئ هذه العملية.

فوائد التين المجفف لصحة القلب
يساعد التين المجفف على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو يساعد على الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

يحسن الهضم
3 قطع من التين المجفف تحتوى على 5 جرامات من الألياف، والتى تشكل نحو 20? من احتياجاتنا اليومية، ويتميز بأنه ملين طبيعى لمنع الإمساك ومشاكل فى الجهاز الهضمى الأخرى مثل متلازمة القولون العصبى (IBS).

يضبط السكر بالدم فهو قادر على تنظيم الجلوكوز والأنسولين في الجسم ، إلا أنه يجب مراعاة التركيز العالي للسكريات الطبيعية به ، خاصة إذا كنت مصابا بالسكر

مصدر من مصادر مضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي.

فقدان الوزن :
يساعد مستوى الألياف الكبير في هذه الفواكه المجففة على زيادة الشعور بالامتلاء، وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام أو تناول وجبة خفيفة، ومع ذلك، ينبغي ملاحظة ارتفاع مستوى السعرات الحرارية والسكر، ويجب أن تؤكل هذه الفاكهة فقط باعتدال.

الوقاية من مرض السرطان
يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة، كما أنه يساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية والوقاية من مرض السرطان، كما أثبتت بعض الدراسات أهميته في الوقاية من سرطان الثدي.
فوائد التين المجفف المذهلة -صحيفة هتون الدولية

التين من الثمار المشهورة والمفضلة عبر التاريخ. وهي فاكهة كان لها التقدير منذ قديم الزمان بشكله الجاف والغض الأخضر.فوائد التين المجفف المذهلة  ويزرع في عدة مناطق كفلسطين و فارس والعراق و سورياو الأردن ولبنان و ليبيا والسعودية وسلطنة عمان واليمن ولقد استعمله الفينيقيون في رحلاتهم البحرية والبرية. وحالياً فهو يزرع في كل حوض بلاد البحر المتوسط وفي معظم المناطق الدافئة والمعتدلة. ظهر التين في الرسومات والنقوش والمنحوتات التي اكتشفت في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى