الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد المكسرات الصحية

يخاف الكثيرون من كافة المواد الغذائية التي تحتوي على دهون معتقدين بوجود نوع واحد من الدهون و أنها دهون ضارة ، و لكن الحقيقة أن هناك العديد من الأنواع و التي يكون بعضها مفيد و يفضل تناوله ، و تعد المكسرات أهم تلك المواد الغذائية ، فتتعدد فوائد المكسرات و يصبح من الضروري تناولها بانتظام .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعتبر المكسرات من أبرز الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والبشرة، حيث أنها تحتوى على  البروتين والمواد المضادة للأكسدة والدهون الصحية وغيرها من الفيتامينات .

تُعد المكسرات من بين الأطعمة الصحية التي توفر الكثير من الفوائد الصحية المذهلة، وهي شهية ومتنوعة في الشكل والطعم.

فوائد المكسرات

المكسرات غنية بالدهون، وقليلة الكربوهيدرات وتعد مصدرًا كبيرًا للعديد من المغذيات، بما في ذلك فيتامين E، والمغنيسيوم، والسيلينيوم.

المكسرات تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والتي قد تحمي الخلايا من التلف.

المساهمة في زيادة مقاومة السرطان

قد يساعد تناول المكسرات يوميًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان القولون، كما أنه يساهم في إبطاء نمو الورم بنسبة تصل إلى 50%.

حيث أن المكسرات خاصةً الجوز من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مثل: فيتامين هـ الذي يساهم في الوقاية من السرطان.

التحكم في الوزن

من خلال تناول المكسرات يوميًا يحصل الجسم على فوائد عديدة دون الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن؛ وذلك لأن العديد من المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع، وتقلل امتصاص الجسم للسعرات الحرارية الموجودة في المكسرات.

تعزيز صحة الدماغ
قد يكون تناول المزيد من المكسرات مفيدًا للدماغ، حيث تحتوي هذه الأطعمة على أحماض أوميغا 3 (Omega-3) الدهنية ومضادات الأكسدة

تعزيز صحة القلب
تحتوي المكسرات والجوز بشكل خاص على الألياف والمغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية هامة لصحة القلب، وهذا يجعله فعال للغاية في الوقاية من أمراض القلب بفضل قدرته على تدمير الجذور الحرة.

كما تساعد المكسرات فى الحد من الالتهاب، خاصًة في مرضى السكري، وأمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

تحتوى المكسرات على بعض الفيتامينات والخصائص التى تعمل على تقليل الالتهابات والحد من الاصابة بهشاشة العظام ومشاكل المفاصل والالتهاب.

فوائد المكسرات الصحية -صحيفة هتون الدولية

البندقة هي ثمرة بعض النباتات مثل البندق والكستناء والجوز. قد تؤكل الثمار البندقية نيئة أو محمصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى