الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد تناول البيض

يشتهر البيض كمكون أساسي في الأنظمة الغذائية الصحية، إذ يمكنه مد الجسم بالبروتينات دون إفراط في السعرات الحرارية (7 غرامات من البروتين في البيضة التي تحتوي 80 سعرة حرارية).
وعلاوة على ذلك، فإنه يعمل على تحسين الصحة العامة للإنسان، كما أنه مزود بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والدهون الصحية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد البيض

الحفاظ على مستوى الكوليسترول العام في الدم

البيض غني بالليسيثين (Lecithin)، وهي مادة ضرورية للحفاظ على مستوى الكوليسترول العام في الدم، كما أنها مهمة لصحة الدماغ.

يحتوي على الفيتامينات والمعادن: يوفّر البيضُ كمياتٍ عاليةً من الفيتامينات والمعادن مُقارنةً بالسعرات الحرارية التي يحتويها، حيث إنّه يحتوي على فيتامين د الضروريّ لامتصاص الكالسيوم، وفيتامين أ الضروريّ لصحة النظر، والجلد، ونموّ الخلايا، إضافةً إلى الفسفور، والسيلينيوم، ومجموعةً من فيتامينات ب التي يحتاجها الجسم لتحويل الطعام إلى طاقة

يُعدّ مصدراً ممتازاً للكولين: حيث تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مليغرامٍ من هذا العنصر الغذائيّ؛ وهو يُعدّ ضروريّاً لبناء أغشية الخلايا، وإنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ.

تعزيز صحة العيون

يحتوي البيض على مواد مفيدة جدًا للعيون، مثل: اللوتين (luteus) والزياكسانثين (Zeaxanthin)، لذا فإن تناول بيضة كل يوم قد يقلل من خطر تطور إعتام عدسة العين ويمنع ضمور الشبكية.

زيادة الكتلة العضلية في الجسم

من فوائد البيض المهمة للأشخاص الذين يمارسون كمال الأجسام هي قدرته على زيادة الكتلة العضلية، وذلك لأنه يحتوي على البروتينات.

البيض غني بالفوسفوليبيدات الغذائية، وهي مركبات نشطة بيولوجيا، أكدت الدراسات تأثيرها واسع النطاق على الالتهابات. والحد من الالتهابات يترتب عليه فوائد صحية كبيرة، تشمل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك تعزيز قدة الجسم على تكسير الدهون، وغيرها.

تعزيز عمل جهاز الدوران

وجد أن استهلاك البيض يمنع تكوين جلطات الدم، والسكتة الدماغية والنوبات القلبية، فهو يزيد من قوة تدفق الدم إلى الأعضاء.

دعم الجسم بفيتامين د

من أبرز فوائد البيض أنه يزود الجسم بفيتامين د، وهذا الفيتامين جدًا هام للجسم كونه يقدم له الفوائد الاتية:

تعزيز صحة العظام والأسنان والدماغ.

المساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون.

تحسين الأداء الوظيفي السليم للجهاز المناعي، لذلك هو يقلل من خطر الإصابة بالإنفلونزا.

فوائد تناول البيض -صحيفة هتون الدولية

يُعَدُّ البيض من المصادر الهامة لطعام الإنسان. فقد تَعوّد الإنسان أكل بيض الكثير من أصناف الحيوانات المختلفة منذ آلاف السنين، بما في ذلك الطيور والزواحف، والبرمائيات، والأسماك. تتكون بيضة الطيور والزواحف من قشرة واقية، تحتوي زلال (بياض البيض) ومح البيض (صفار البيض) داخل أغشية رقيقة متباينة. بيض الدجاج والبط والسمان والبطارخ والكافيار هي أنواع من البيض مفضلة لدي الكثير من البشر، لكن بيض الدجاج هو البيض الأكثر استهلاكًا من قبل الإنسان. وقد أدى الطعم الجيد للبيض والاستخدامات العديدة له في تحضير أنواع مختلفة مِنْ الطعام إلى زيادةِ استهلاكِ البيضَ في العالمِ سنة بعد أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88