تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

قائمة #أفضل_مطاعم العالم لعام 2022

أعلن عن قائمة أفضل مطاعم العالم لعام 2022، والتي نقلتها مجلة “تايم أوت”، وكشفت عن مفاجأة تتعلق بمكان أفضل مطعم في العالم.

وبحسب المجلة، القائمة لهذا العام، تصدرها مطعم Geranium في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، والمطعم يقع داخل أكبر ملعب لكرة القدم في الدنمارك هو ملعب Parken الوطني، وهو الملعب الرسمي لفريق “كوبنهاجن إف سي Copenhagen FC”.

والمطعم بحسب المجلة يتمركز في الطابق الثامن من ملعب كرة القدم، ويمنح زواره إطلالة رائعة، على المدينة الدنماركية، والملعب والمدرجات.

ذلك بفضل تصميم واجهات المطعم التي صنعت بالكامل من الزجاج والتي تمنح نطاقا واسعا للرؤية، وأجواء مشمسة رائعة، مع إطلالة استثنائية على معالم مدينة كوبنهاجن.

والمطعم لم يتم تقييمه فقط على موقع وإطلالته، ولكن تصدر قائمة أفضل مطاعم العالم لهذا العام، بفضل الطعام المميز الذي يتم تقديمه به.

والمطعم يترأسه الطاهي Rasmus Kofoed، كما أن المطعم عرف عنه مساهمته كمؤسسة خيرية في العديد من أعمال الخير في مدينة كوبنهاجن لمدة عقود.

وفي عام 2016، كان مطعم Geranium، أول مطعم دنماركي يحصل على درجة تقييم “ميشلان” الدولية بحصده لثلاثة نجوم، ويعد من ضمن أفضل 50 مطعما في العالم منذ عام 2013.

ذلك قبل أن ينجح أخيرا في تصدر القائمة بشكل رسمي بحلول عام 2022 الجاري.

وجاء في المركز الثاني مطعم سنترال ماليما (بيرو) الذي صعد مركزين مقارنة بترتيب العام الماضي، وفي المرتبة الثالث مطعم ديسفروتار من برشلونة. واحتل مطعم ديفركسو الاسباني وبوجول في المكسك المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وفازت الكولومبية ليونور إسبينوزا بلقب “أفضل طاهية في العالم” فيما احتل مطعمها “ليو” المركز الثامن والأربعين في القائمة.

وبرغم الشهرة التي يتمتع بها المطبخ الفرنسي، فإن ثلاثة مطاعم فقط، تقع كلها في باريس، برزت في القائمة، إذ حصل “سبتيم” على المرتبة 22 فيما جاء “لو كلارانس” في المركز 28 و”أربيج” في المرتبة 31.

وحققت مطاعم أمريكا الجنوبية أداءً جيداً هذا العام، حيث صعد مطعم سنترال في ليما ببيرو مرتبتين ليحتل المركز الثاني، بينما احتل مطعم Maido الياباني في بيرو المرتبة الـ 11.

وفيما يلي قائمة بأفضل 10 مطاعم في العالم:

1- جيرانيوم – كوبنهاغن، الدنمارك.

2- سنترال- ليما، بيرو.

3- ديسفروتار – برشلونة، إسبانيا.

4- ديفركسو – مدريد، إسبانيا.

5- بوجول – مكسيكو، المكسيك.

6- أسادور إتكسيبارى – أكسبى، أسبانيا.

7- كاسا دو بوركو – ساو باولو، البرازيل.

8- ليدو 84 – جاردون ريفييرا- إيطاليا.

9- كوينتنيل -مكسيكو- المكسيك.

10- لو كالاندر -روبانو- إيطاليا.

وأقيم حفل توزيع الجوائز الفخم الذي قدمه ممثل هوليوود ستانلي توتشي في مبنى Old Billingsgate بلندن، حيث إنه مبنى كان في يوم من الأيام أكبر سوق للأسماك في العالم في القرن التاسع عشر.

ويتولى اختيار القائمة 1080 خبيرًا مستقلاًّ في الطهي من بينهم طهاة وصحافيون متخصصون وأصحاب المطاعم.

ويوزّع الخبراء على 27 منطقة مختلفة في العالم لكل منها 40 ناخبًا، ويستطيع كل خبير التصويت لعشرة مطاعم بما فيها ثلاثة أقله خارج منطقته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى