الإفتراضي

تنسيقات موضة الأوشحة أو إسكارف الشتاء

مع كل دخول للشتاء تستعدّ معظم الفتيات لجولة تسوّق مميّزة لاستقبال فصل الشتاء، ولبحثهن عن كل ما هو مواكب الموضة، ولا سيما المحجبات حيث يواجهن بعض الصعوبة؛ لكي يجدن ما يتناسب مع الحجاب وما يروق لذوقهن ومظهرهن المحتشم، لا بدّ من اعتماد السكارف أو الأوشحة التي تُعتبر بمختلف خاماتها وألوانها من الإكسسوارات الأساسية في خزانة الشتاء، فلا تكتمل أي إطلالة من دونها.
طرق مبتكرة وأنيقة
يمكنك تطبيق صيحة الطبقات باعتماد بلوزة طويلة مع أخرى أقصر منها ووشاح يحمل التدرّجات اللونية لهما مع بنطال الجينز أو بنطال بأحد الألوان الحيادية، كما أن الوشاح الملتفّ حول الرقبة يناسب صاحبات الأكتاف البارزة، فنسّقيه مع بلوزة قصيرة وجينز وحذاء بوت طويل، وأيضاً هناك طريقة مبتكرة وأنيقة يمكنكِ تجربتها هذا الشتاء باعتماد إطلالة أحادية اللون، وتزيين أحد كتفيكِ بالوشاح ولفّه حول الخصر بحزام الرائج للمواسم الحالية، ويمكنكِ الظهور بقميص دنيم وتنسيقه بالكاب الكاروهات وتزيينهما بوشاح ناعم وحذاء بوت من نفس اللون لإطلالة فاخرة يمكنكِ التأنق بها نهاراً.

https://alhtoon.com/
أوشحة من الفرو.
يوجد منها مجموعة من الأوشحة بأشكال وألوان مختلفة ومميزة من أبرز الماركات العالمية، والجميل بأوشحة الفرو أنها تضفي لمسة عصرية على إطلالتك دون بذل أي جهد أو عناء.
نمط الشال القصير شورت (Short)
أحضري وشاحاً طويلاً، وضعيه بكامل طوله حول عنقك بحيث يكون الجانب الأيسر أقصر قليلاً من الأيمن، مرري الجانب الأيمن فوق الأيسر لتصنعي عقدة غير مكتملة مع طرفي الوشاح متفاوتي الطول، ثم لفي الجانب المسحوب ومرريه من فوق العقدة ودعيه يتدلى على شكل نصف قوس.
نمط الباشمينا أو الشال الصوفي (Pashmina)
اطوي الوشاح من منتصفه بشكل متساوٍ، اجعلي مركز الطية في الناحية الأمامية من عنقك، بحيث تتدلى أطرافه إلى الخلف على ظهرك، لفي الطرف الأيمن من الخلف إلى الناحية اليسارية الأمامية كذلك الطرف الأيسر لفيه بالطريقة نفسها إلى اليمين الأمامي مشكلةً تقاطع خلفي لطرفيه الذين يصبحان من الناحية الأمامية.
بعد ذلك، اربطيهما عقدة واحدة فضفاضة واثنيها تحت القسم المطوي من الوشاح، بحيث تبقى الطبقة العليا التي تغطي العقدة فضفاضة، افردي الأطراف على صدرك قدر الإمكان مما يجعلهما أقل انتفاخاً، رتبي الطبقة العليا واسحبيها بلطف لتغطية العقدة.

https://alhtoon.com/
نمط الأوشحة المحبوكة
كانت ولاتزال هذه الأنواع من الأوشحة محبوبة ومفضلة من قبل الفتيات بلا منازع وذلك بمختلف أشكالها وتصميماتها على سبيل المثال الأوشحة الضخمة المحبوكة بشكل مكتنز وخيوط متشابكة بشكل غير اعتيادي. كم أن تدرج الألوان والظلال يخلق أنماطاً من الأوشحة غير عادية ومميزة لتفرض نفسها بقوة هذا الشتاء ولحسن الحظ هذا النوع يناسب السترات والمعاطف ومعظم أنواع الملابس.
سكارف السنود
هذا الوشاح العصري الأنيق يمثل خياراً ممتازاً للباس المريح غير الرسمي أو لباس الشارع. وتتميز أوشحة السنود بأنها عصرية ومريحة وأنيقة بنفس الوقت ويمكنك ارتداء القسم العلوي من هذا الوشاح كقبعة لمظهر رائع وأكثر دفئاً وبديل عن القبعة الصوفية في الشتاء.

https://alhtoon.com/
وشاح الكشمير
سيكون وشاح الكشمير الوشاح المناسب والخيار العصري لهذا الشتاء. يمكنك اختيارها ذات لون واحد خالية من التداخلات أو مع رسومات وأشكال أو إضافات أخرى. تبدو الأوشحة الكشميرية رائعة ومواكبة لموضة العصر وهي أنيقة أيضاً وخاصةً إذا نسقتي وشاحاً من الكشمير بلون واحد مع معطف وقومتي بلفه بشكل واسع وفضفاض حول رقبتك.
الأوشحة الحريرية
تؤكد الإطلالات العصرية لمحبي الموضة ومتابعيها من كافة أنحاء العالم أن الشال الحريري سيكون من ضمن موضة شتاء 2021-2022. فيمكن ارتادؤه بشكل فعال مع الفستان أو الكنزة وخاصة الثقيلة منها. بالإضافة إلى ذلك يمكن تنسيقه مع الملابس الخارجية ليس فقط المعطف بل مع السترة يمكنك أن تطوي وشاحاً مزركشاً وتلفيه حول رقبتك على شكل قوس وسيعطيك مظهراً أنيقاً وعصرياً.
لفات طرح جديدة وعصرية لصاحبات الوجه البيضاوي
– في البداية، ضعي في اعتبارك أن أفضل طريقة الكوفية أو السكارف مع الحجاب هي وضعه بشكل فضفاض حول الرقبة مع الاعتماد على لفات طرح صغيرة أو غير ضخمة و متعددة الطبقات حتى لا يبدو مظهرك مبالغا فيها.
– إذا كنت تريدين ارتداء الكوفية بلفات عديدة وضيقة حول الرقبة، فمن الأفضل لف الإيشارب بشكل ضيق جيدا أو بدلا من ذلك يمكنك ارتداء عصابات الرأس “التربون” في حالة إن كنت من محبيها.
ن الطرق الأنيقة لارتداء السكارف العادية وليست الشتوية مع الحجاب هى إسدالها بشكل مفرود من الأمام مع لف حزام أنيق حول الوسط. يمكنك اتباع هذه الطريقة إذا كنت مرتدية توب قصير على بنطلون وتبحثين عن حيلة لإخفاء مظهر ساقيك من الأمام.

https://alhtoon.com/
– يمكنك استغلال الطرح الطويلة والكبيرة لارتدائها على شكل سكارف وبذلك سوف تحصلين على إطلالة مميزة وأنيقة، على سبيل المثال اجعليها على شكل مثلث من الأمام أو اسدلي أطرافها الطويلة على الكتف أو الظهر.
ـ – لفّ الوشاح حول الرقبة وترك جانب منه منسدل
من بين الطرق المميّزة لوضع الوشاح، هي أن تقومي بلفّه حول الرقبة بطريقةٍ أن تتركي جانب منه منسدل من الأمام، والآخر من الخلف، بشكلٍ أن يكون الجزء الأمامي أطول من الخلفي. هذه الطريقة ستنكّه لوككِ بلمسة تراندي، خصوصاً إن اخترتِ وشاح طويل، كما أنّها ستمنحكِ كلّ الدفئ في الأيّام الشتويّة.

2- لفّ الوشاح حول الرقبة وترك الجانبين منسدلين من الأمام
يمكنكِ أن تلجئي أيضاً إلى هذه الطريقة لوضع الوشاح وأن تستوحي من الفاشينيستا اللواتي اعتمدنها. هذه الطريقة مناسب جدّاً إن أردتِ اللجوء إلى توب أو كنزة مكشوفة عند الصدر، إذ أن الوشاح سيغطّي كامل المنطقة للوك دافئ.

https://alhtoon.com/
3- لفّ الوشاح بشكلٍ كامل حول الرقبة
أيضاً ومن بين الطرق لوضع الوشاح هي لفّه بشكلٍ كامل حول الرقبة من دون ترك جزء كبير منه ينسدل، تماماً كما فعلت جينيفر لوبيز. طريقة ستايلش لوضع كل وشاح سميك من دون شكّ.
– ترك الوشاح منسدل عند الجانبين
من دون أن تلفّيه حتّى، يمكنكِ أن تضعي الوشاح على كتفيكِ مباشرةً وتركه ليسندل عند الجانبين. هذه الطريقة تتناسب أكثر مع الأوشحة الطويلة، سواء كانت مصنوعة من قماش سميك أو رقيق، كما من الممكن اللجوء إليها مع كلّ الملابس سواء كانت تيشرت، كنزة، جاكيت، معطف وغيرها.

– ربط الوشاح بالطريقة الباريسيّة أو ما يُعرف بـParisian Knot
ربط الوشاح بهذه الطريقة يُعدّ من بين الطرق الملائمة جدّاً للأيّام الشتويّة إذ ستمنح العنق كلّ الدفئ! سواء أردتِ اعتماد معطف طويل، سترة، جاكيت من دون أكمام أو مجرّد كنزة سميكة، لا تتردّدي في اللجوء إلى هذه الطريقة لوضع كل شال طويل.
– ربط وشاح حول الرقبة على شكل عقدة
هذه الطريقة تتناسب حتماً مع موديلات الأوشحة التي تأتي بقماش رقيق وبموديل صغير، على شكل مربّع أو مستطيل. يكفي أن تربطي الشال حول الرقبة وتنسيقه مع تيشرت، توب بسيط، قميص وغيرها من التصاميم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88