التعذية والصحةالطب والحياة

أسباب التهاب أوتار الكتف وكيف يتم علاجها؟

التهاب الأوتار في الكتف هو سبب شائع لآلام الكتف وتصلبه. عندما تصبح الكفة الدوارة – العضلات التي تحافظ على ثبات الكتف ويصبح وتر العضلة ذات الرأسين ملتهبتين ومتهيجين ، فإنك ستعاني من آلام وتصلب في الكتف. هذا هو المعروف باسم التهاب الأوتار في الكتف. إنه يشير إلى إصابة بالالتهاب في منطقة معينة داخل مفصل الكتف.

أسباب التهاب األوتار الكتف:

عندما تعاني الأوتار المحيطة بمفصل الكتف من الضعف مع التقدم في السن أو الإفراط في الاستخدام، يطلق عليه التهاب الأوتار في الكتف أو التهاب غمد الوتر.

يبدأ الألم بشكل تدريجي، وينجم عن الاستخدام المتكرر كما هو الحال مع الرياضيين. حتى أن رفع الوزن الذي يفوق قدرتك يسبب ضغطاً على الوتر. كما أن سوء وضعية الجسم تعتبر بمثابة سبب آخر لهذه الحالة.

ما أعراض التهاب أوتار الكتف؟

في بداية الإصابة بالتهاب أوتار الكتف تكون الأعراض خفيفة وغير ملفتة للنظر، لذلك لا يسعى المرضى للعلاج مباشرة. تشمل هذه الأعراض:

الإحساس بألم خفيف مع النشاط البدني، وحتى في وقت الراحة.

الإحساس بألم يمتد من مقدمة الكتف إلى جانب الذراع.

الإحساس بألم مفاجئ مع حركات رفع ونزول الذراع.

الألم الحاصل مع رمي كرة التنس أو تقديمها.

ومع تطور الإصابة يبدأ المريض في الشعور بأعراض أكثر، والتي تشمل:

الإحساس بالألم وقت الليل.

فقدان القوة والحركة في الكتف.

الألم في امتداد الذراع خلف الظهر.

حركات محدودة ومؤلمة.

علاج التهاب أوتار الكتف

يُعامل التهاب أوتار الكتف في العلاج كباقي الالتهابات التي قد تحدث في أي الأوتار في الجسم، بحيث تكون طريقة العلاج تهدف إلى تخفيف الآلام و الانتفاخ الناتج عن الالتهاب، ومن هذه الطرق المعروفة:

إراحة ورفع المنطقة المصابة، وذلك تخفيفاً لتدفق الدم إلى المنطقة المصابة.

الحد من الأنشطة المعتادة للوتر، وذلك للابتعاد عن أي احتمالية أخرى للإصابة.

تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تهدف إلى تخفيف الانتفاخ، مثل: الأسبيرين، النابروكسين والإبوبروفين. تمارين خفيفة لتوسيع وتقوية للعضلات.

القيام بالضغط على المنطقة المصابة. تدليك الأنسجة اللينة. وضع دعامة، جبيرة، أو شريط على المفصل المصاب.

قد يوصي الطبيب أيضًا بالجليد للإصابات المفاجئة والخطيرة، ولكن معظم حالات التهاب الأوتار هي طويلة الأجل، والجليد لا يساعد.

أسباب التهاب أوتار الكتف وكيف يتم علاجها؟ -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88