التعذية والصحةالطب والحياة

كيف يمكن لجهاز جديد أن يساعد في إنتاج الأنسولين لمرض السكري

قال باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) إنهم ابتكروا جهازًا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول، والذي قد يساعد في إنتاج الأنسولين عند الحاجة.

يتم نشر النتائج التي توصلوا إليها اليوم في The Proceeding of the National Academy of Science.

أفاد مهندسو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن جهازهم القابل للزرع يمكنه حمل مئات الآلاف من خلايا الجزر المنتجة للأنسولين. فشلت الأجهزة السابقة المصنوعة لنفس الغرض وتوقفت عن إنتاج الأنسولين بسبب نفاد الأكسجين اللازم لتكوين الأنسولين.

https://alhtoon.com

ولمكافحة ذلك، أنشأ العلماء مصنعًا للأكسجين على الجهاز، مما يسمح له بتوليد الأكسجين عن طريق تقسيم بخار الماء في الجسم.

وقال الباحثون إن الجهاز يمكن أن يحل محل حقن الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول.

وأوضحت الدكتورة كارولين ميسر، أخصائية الغدد الصماء في مستشفى نورثويل لينوكس هيل في نيويورك والتي لم تشارك في الدراسة: “في الوقت الحالي، يقتصر زرع الخلايا الجزيرية على المرضى الذين لديهم تاريخ من المضاعفات الأيضية الشديدة والفشل المستمر في العلاجات المعتمدة على الأنسولين”. .

“إن معدلات النجاح على المدى الطويل منخفضة والمرضى يحتاجون إلى علاج مثبط للمناعة مدى الحياة. من الناحية النظرية، فإن الخلايا الجزيرية القابلة للزرع والتي لا تتطلب كبت المناعة وتخلق مصدرًا خاصًا بها للأكسجين لا تقل عن كونها رائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88