الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد عصير الكمثرى

فوائد عصير الكمثرى -عصير الكمثرى، كما يوحي الاسم مشتق من نبات الكمثرى وهو الذي يمكن أن يكون شجيرة أو شجرة موطنها شمال إفريقيا وأجزاء من أوروبا، ويوجد الآن المئات من أصناف الكمثرى المختلفة المزروعة حول العالم، على الرغم من أن جميع ثمار هذه النباتات غير صالحة للأكل وأكثر أنواع الكمثرى شيوعًا في المنطقة الأوروبية هي التي تميل إلى الصين وأجزاء أخرى من آسيا.

فوائد عصير الكمثرى ويتم صنع عصير الكمثرى عن طريق عصر الفاكهة وإزالة أكبر قدر ممكن من العصير، دون خلطه في المادة الليفية، ولا يزال عصير الكمثرى يقدم تركيزًا كبيرًا من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ولكنك ستخسر العديد من الألياف الغذائية التي ستحصل عليها عن طريق تناول فاكهة الكمثرى الكاملة، ومع ذلك، يمكن لعصير الكمثرى أن يوفر 2-3 كم من الفيتامينات والمعادن في حصة واحدة لذلك قد لا يكون التضحية بالألياف فكرة رهيبة وعصير الكمثرى مليء بالفيتامينات والمعادن والمكونات القوية بما في ذلك فيتامين C، البوتاسيوم، النحاس، فيتامين ك، فيتامينات ب المختلفة، الأنثوسيانين، مركبات الفلافونول، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، والحديد، فضلا عن غيرها من مختلف المركبات والمواد المضادة للأكسدة.

القيمة الغذائية

تشتمل فاكهة الكمثرى على الكثير من المعادن الضرورية لصحة الجسم، ومنها الحديد والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والزرنيخ والكبريت والزنك والنحاس واليود، ومن الخواص المفيدة أنها تحتوي على نسبة بسيطة للغاية من الصوديوم.
وكذلك هي من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وتحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ومنها الفلافونويد التي تحمي الجسم من تأثيرات الجذور الحرة الضارة بالصحة عموما، وخالية من الدهون والكوليسترول السيئ للجسم.
وتحتوي الكمثرى على مجموعة من الفيتامينات الهامة، مثل فيتامين «أ» و«سي» و«ب» المركب و«ب6»، وأيضا فيتامين «ك» و«د» وحمض الفوليك، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الأحماض العضوية والنشويات والبروتينات.

فوائد عصير الكمثرى :
تشمل الفوائد الرئيسية لعصير الكمثرى تحسين إمتصاص العناصر الغذائية، وتقوية جهاز المناعة، وخفض ضغط الدم، وزيادة الدورة الدموية، وزيادة كثافة المعادن في العظام، ودعم صحة الجهاز العصبي، ومساعدة الإدراك والقضاء على الإلتهاب، من بين أمور أخرى، ومن فوائد عصير الكمثرى :

عصير الكمثرى يحسن صحة القلب :
تعني مستويات البوتاسيوم الكبيرة أن عصير الفاكهة هذا يمكن أن يحمي صحة قلبك عن طريق خفض ضغط الدم فيؤثر ارتفاع ضغط الدم على عشرات الملايين من الناس حول العالم، ولكن جودة توسع الأوعية الدموية للبوتاسيوم تخفف الضغط على الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

عصير الكمثرى ينظم الجهاز العصبي :
النحاس معدن غالبًا ما يتغاضى عنه خبراء التغذية ولكنه مرتبط ارتباطًا وثيقًا بوظيفة الجهاز العصبي، مما يعني أن التدفق المستمر للنحاس سيساعد شبكة الاتصال في جسمك على العمل بكفاءة أكبر.

عصير الكمثرى يزيد من الدورة الدموية :
يمكن أن يسبب نقص الحديد في الجسم ضعفًا وبطئا إدراكيًا وإرهاقًا واضطرابًا في المعدة ويمكن تجنب أعراض فقر الدم هذه باستخدام عصير الكمثرى، مع الأخذ في الاعتبار أنه يحتوي على مستوى قابل للقياس من الحديد يمكن أن يساعد في تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم.

يحسن جهاز المناعة :
الكمثرى غنية في فيتامين C ومضادات الأكسدة ، والتي تساعد على تحسين مستويات مناعة الجسم ، والحفاظ على واحد سليم ومناسب

يمنع ترقق العظام :
يتم تحميل الكمثرى مع البورون ، وهو معدن الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم في الجسم . يمكن وجود عصير الكمثرى تساعد على تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم ، ويقلل من فرص الاصابة بهشاشة العظام

يعامل الحمى :
إذا كان أحد لديه حمى ، وشرب كوب واحد من عصير الكمثرى يمكن أن تساعد على تقليل درجة الحرارة مع ارتفاع تأثير التبريد الخاصة به

يقلل من الالتهاب :
الكمثرى غنية في المعادن التي لها خصائص مضادة للالتهابات . وهذا يجعلها ممتازة لعلاج أي تورم في الجسم ، مثل النقرس ، والتهاب المفاصل أو أي التهاب العادية الأخرى

الأشغال للحنجرة :
الكمثرى تقديم العلاج كبيرة لالحلق والمشاكل ذات الصلة . ومن شأن كوب من عصير الكمثرى كل يوم يساعد رعاية أي التهابات ومشاكل

الجذور الحرة :
من المعروف أن الجذور الحرة في الجسم البشري أن يسبب الشيخوخة ، مما يجعل البشرة تبدو أكبر سنا . الكمثرى ، وهي غنية في النحاس ، فيتامين C، K ويساعد على محاربة هذه الجذور الحرة ، والحفاظ على الجسم السليم والقوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88