الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فواكه تجعل صيفك بارداً

العديد من الأطعمة المشبعة بالمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات المهمة للرجال تقلل خطر إصابتهم بالأمراض وتقوي مناعتهم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

في فصل الصيف يحتاج الرجال إلى استهلاك المواد الغذائية التي تتوافق مع حرارة فصل الصيف من حيث إمداد أجسامهم بالعناصر والمغذيات التي تحتاجها وما تحتويه من مجموعات عضلية وأجهزة حيوية.
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

لا يوجد أفضل من تناول الفاكهة الطازجة للتغلب على حرارة موسم الصيف، هناك قائمة طويلة من الفاكهة الصيفية اللذيذة والمفيدة صحيا، تناولها طازجة وستشعر بالانتعاش طوال أيام الصيف.
يشتهر فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه، تتميز بمذاقها اللذيذ، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

أكثر الفواكه الصيفية فائدة للجسم

الأناناس
يعتبر الأناناس فاكهة صيفية رائعة تضم العديد من المزايا، يحتوي الأناناس على كثير من الإنزيمات المفيدة، هذه الفاكهة الساحرة غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، يعرف الأناناس باسم كوكتيل مضاد الالتهاب، انها ثمرة عظيمة وتحتوي على فوائد عظيمة للمساعدة في مكافحة الأمراض مثل سرطان القولون، الضمور البقعي، والتهاب المفاصل.
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

العنب
– يحتوي العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل السكري والسرطان وأمراض القلب، بفضل قدرتها الكبيرة على مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد خلايا الجسم بالالتهاب والتلف.
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

الكيوي
الكيوي فاكهة صيفية لذيذة توفر كثيرا من الفوائد الصحية في فصل الصيف، يحتوي الكيوي على فيتامين C أكثر مما يوجد في فاكهة البرتقال، مما يساعد على تعزيز مناعة الجسم، كما أن الكيوي غني بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين E، بالإضافة إلى كل ذلك فالكيوي غني بمضادات الأكسدة التي تقي من السرطان.
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

البطيخ

ينصح جوان سالج بليك، أستاذ التغذية في جامعة بوسطن، الرجال بتناول البطيخ بانتظام خلال فصل الصيف، فبجانب انخفاض السعرات الحرارية للبطيخ فإنه الكوب الواحد يحتوي على 50 سعرة حرارية فقط، وتوجد به مجموعة مميزة من المغذيات مثل مادة اللايكوبين التي تقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى معدن البوتاسيوم المهم لخفض ضغط الدم المرتفع.
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

المانغو
يطلق على المانغو لقب ملكة الفواكه الصيفية بلا منازع، هذه الفاكهة اللذيذة التي يعشقها الكبار والصغار مثالية لفصل الصيف، فهي غنية بفيتامين C و A ، كما تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة بيتاكاروتين التي تساعد في الوقاية من السرطان، بالإضافة إلى ذلك فتناول المانغو يعود بالنفع على البشرة حيث يجعلها تبدو ناعمة ومتوهجة.
فواكه تجعل صيفك بارداً   -صحيفة هتون الدولية

الفواكه هي الثمار النباتية التي تحملها النباتات كغطاء لبذورها. تتميز عادة بأنها حلوة أو حامضة الطعم ومكتنزة بالمياه. ينصح بتناول الفاكهة على معدة فارغة لاحتوائها على سكاكر بسيطة، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم والامتصاص عند تناولها مباشرة بعد الطعام إذ تحتوي الفواكه على فيتامينات وعناصر مهمة مثل الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وعدم الإصابة بهشاشة العظام والعديد من الفوائد…إلخ حيث لا يستطيع أي إنسان الاستغناء عن النبات والفواكه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88