تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل وجهات سياحة في برشلونة

اذا كنتم من عشاق الطبيعة الساحرة والتاريخ العريق فلابد من تجربة السياحة في برشلونة المدينة الاسبانية المتألقة بأروع مشاهد الجبال والمروج الخضراء والشواطئ مع أجمل المعالم التاريخية والمعمارية.ففي كل ركن من مدينة برشلونة يمكن رؤية جوانب التاريخ الساحرة حيث تنعم المدينة بتعاقب حضارات هامة مثل الحضارة الرومانية والقوطية والعربية وترك كل منها أثره في أجمل المعالم الأثرية.

وخلال عطلة سياحية في برشلونة يمكن الانغماس في جمال الطبيعة على أجمل الشواطئ وزيارة الحدائق الساحرة والجبال المطلة على المزارع الخضراء والتجول بين الكاتدرائيات والمتاحف والقلاع.واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل معالم ووجهات السياحة في برشلونة اللازم زيارتها حيث تتميز هذه المدينة بملائمتها للعطلات العائلية في مختلف المواسم وفصول السنة وتألقها بأهم جوانب الجذب السياحي..متعة السياحة في برشلونة مع هذه الوجهات الساحرة:
كنيسة ساغرادا فاميليا

كنيسة ساغرادا فاميليا واحدة من أهم وجهات السياحة في برشلونة فهي معلم معماري شهير قام بتصميمها المصمم الكاتالوني أنطونيو غاودي في القرن الـ19 ولازال العمل بها مستمراً حتى الآن.تلفت الكنيسة الأنظار بفضل أسلوبها المعماري المتفرد وتنوع الأساليب الهندسية في بنائها بالإضافة الى ألوان الاحجار المستخدمة والمتحف الملحق بها حيث يزورها ملايين السائحين سنوياً للاطلاع على واجهاتها المنحوتة بأسلوب غاودي المميز.
كاتدرائية برشلونة

كاتدرائية برشلونة من المعالم التاريخية الهامة في المدينة حيث انشئت في القرن الـ13 فوق أنقاض معبد روماني من القرن الرابع الميلادي تم تحويله الى كنيسة لاحقاً وتتمتع الكاتدرائية بالطراز القوطي المميز للعصور الوسطىوتم تكريس الكنيسة عند انشائها للقديس سيفروس ولاحقاً أصبحت كاتدرائية مكرسة للقديسة سانتا بولايا وقد تم اضافة واجهات للمبنى في القرن الـ19، وتلفت الأنظار اطلالة المبنى على حديقة واسعة ذات تماثيل ساحرة للطيور.
كازا ميلا  

متحف كازا ميلا عنصر أساسي للسياحة في برشلونة وهو أيضاً مبنى من ابداع أنطونيو غاودي بلمسات فنية سريالية ذات تموجات تلفت الأنظار وهو النمط الفني المميز لغاودي،وقد أنشئ المبنى في القرن الـ19.وتقام في المبنى العروض والحفلات الموسيقية العالمية حيث يزيدها القصر تشويقا كما يشتهر بطابق علوي مصمم بشكل هيكل عظام الحوت وتقام به حفلات ليلية رائعة خصوصاً في الصيف.
قصر جويل

قصر جويل من معالم السياحة في برشلونة حيث يتميز القصر بتصميمه الفني الابداعي الذي ابتكره انطونيو غاودي بتصميمات مستلهمة من الفضاء وبإستخدام مواد غير مسبوقة مثل الأحجار مع الزجاج والاخشاب مع السيراميك والهياكل الحديدية المنحوتة، ويلفت القصر الأنظار بفضل الأعمدة والقباب والواجهة التي تحاكي لوحات الفنون التشكيلية بالاضافة الى ديكوراته الداخلية المفعمة بالمنحوتات الخيالية.
شارع لا رامبلا

شارع لا رامبلا من أهم نقاط الجذب السياحي في برشلونة فهو شارع رئيسي ينطلق من ساحة كاتالونيا التاريخية وتصطف على جانبيه أهم المتاجر للماركات العالمية والتي تستقطب محبي التسوق.كما يطل شارع لا رامبلا على أهم معالم برشلونة مثل مبنى مجلس المدينة وكاتدرائية برشلونة ودار الاوبرا والنصب التذكاري لكريستوفر كولومبوس، ويتميز الشارع بحياة نابضة حيث الموسيقى الحية وفناني الشارع وأكشاك الزهور وعربات الطعام المحلي والمقاهي والمطاعم مما يمنح الشارع أجواء حيوية.
ميناء بورت فيل

ميناء بورت فيل وجهة سياحية شعبية في برشلونة حيث أنشئ هذا الميناء في القرن الـ19 ويضم متحف يكشف تاريخ الابحاء وبناء السفن في اسبانيا ولازالت أحواض بناء السفن العتيقة من العصور الوسطى موجودة بالميناء.ويوفر الميناء يوم ترفيهي مميز مع مشهد الطبيعة البحرية حيث يتوفر على واجهة الميناء العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وجسر خشبي كما يمكن استئجار القوارب والانطلاق في رحلات بحرية رائعة.
بارك غويل

حديقة غويل من الحدائق الرائعة ودرر من درر السياحة في برشلونة وسميت بهذا الاسم لقربها من قصر جويل وهي تحمل اللمسات الفنية للمصمم أنطونيو غاودي.والحديقة تحمل تاريخ مميز حيث كانت في القرون الماضية غابة للصيد ولازالت تضم اكتشافات لحفريات الحيوانات التي عاشت بها بالاضافة الى طبيعتها النباتية المتنوعة وتضم أشجار الفواكه المثمرة وأشجار الصنوبر والبلوط والمدرجات الخضراء الكثيفة فهي مثالية ليوم من الاسترخاء في الطبيعة.
متحف بيكاسو

بابلو بيكاسو أحد أهم فناني أسبانيا وعشاق الفنون لا يمكنهم تفويت زيارة متحف بيكاسو أثناء السياحة في برشلونة حيث يتميز المتحف بآلاف القطع من أعمال الفنان العالمي في مختلف مراحله الفنية بالاضافة الى الصور والوثائق والمتعلقات الشخصية الخاصة بالفنان.
الحي القوطي

شهدت مدينة برشلونة ذروة العصر القوطي ولا شك أن الحي القوطي من أجمل معالم تلك الحقبة، وبالرغم من ان المنطقة انشئت في العصر الروماني الا انها تحمل روح العصور الوسطى الدافئة.ويمكن التجول في الحي للاستمتاع برحلة عبر التاريخ حيث الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى في ممرات متعرجة والمباني الأثرية التي يتوسطها المقاهي والمطاعم.

برشلونة (بالإسبانية والكاتالانيةBarcelona) مدينة إسبانية تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري يوبريغات وبيزيوس. تبعد 160 كم عن جبال البرانس تعد ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد مدريد وعاصمة منطقة كتالونيا ومقاطعة برشلونة. يبلغ عدد سكانها حوالي 1.615.448 نسمة أما سكان المدينة بضواحيها فيتعدى الأربعة ملايين نسمة. أقيمت فيها دورة الألعاب الأوليمبية عام 1992.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى