الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفلفل الأخضر على صحة جسمك

الفلفل يعد من الخضراوات الطازجة التي تتوفر فيها معظم الأملاح المعدنية والفيتامينات، لذلك يكون مفيدا في حماية الجسم..
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يحتوى الفلفل الأخضر على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والجهاز المناعى،  حيث يحتوى على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين سى والبوتاسيوم وحمض الفوليك

العناصر الغذائية في الفلفل

وهي تحتوي على 6 جرامات من الكربوهيدرات و6 مليجرامات من الكالسيوم و22 مليجراما من الفسفور، ونحو 180 مليجراما من البوتاسيوم، وشيء من الحديد والصوديوم والزنك.

فوائد غذائية للفلفل الأخضر:

تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون

يلعب الفلفل الحار دورا هاما في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون، وذلك من خلال مضادات الأكسدة والفيتامينات (أ ، ب 9 ، ج).

يحتوى الفلفل  الأخضر على كمية عالية من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى.

:تناول الفلفل الأخضر يساعد على علاج فقر الدم وتنشيط الدورة الدموية ووقاية الجسم من الضعف والهذيان.

:ينصح بتناول الفلفل الأخضر دائما لتعزيز صحة العيون والرؤية وحمياتها من الضعف وذلك لاحتوائها على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز الصحة.

كونه غنياً بالكالسيوم، فإن الفلفل الأخضر يساعد في الحفاظ على سلامة الأسنان والعظام وتقويتها والحفاظ على صحة الفم بشكل عام.

الحد من مخاطر أمراض القلب

من الممكن أن يساعد الفلفل الأخضر في الحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير، والسبب هو أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين سي.

يحتوى الفلفل الأخضر على كمية عالية من الخصائص التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات ومنها “الغثيان والقئ والاسهال”.

يمكن أن يساعد في علاج مرضى الربو نظراً لكونه غنياً بالمغذيات النباتية، التي لها القدرة على الاسترخاء في مجرى التنفس وتقليل اللهاث.

يساعد الفلفل الأخضر في علاج بعض أنواع العدوى البكتيرية، مثل القدم الرياضي، وذلك لأن مكوناته تحتوي على مضادة للبكتيريا والفطريات.

يعتبر الفلفل الأخضر من أبرز أنواع الخضروات التي تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى وتنشيط الذاكرة والمخ.
فوائد الفلفل الأخضر على صحة جسمك  -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88