الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البرقوق لصحة الجسم

يعتبر البرقوق من الفواكه الرائعة و اللذيذة وينتمي إلي عائلة الخوخ . فهو من الفواكه المنتشرة في جميع أنحاء العالم مثل الصين والولايات المتحدة واليابان وأوربا ويختلف البرقوق في الشكل والحجم واللون حسب المنطقة التي يتم زراعته فيها وغالباً ما يتواجد في شهر مايو وستمبر.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

البرقوق من الفاكهة التى تنتمي نباتيًا إلى عائلة روزاسي، وتنتمى إلى جنس برونوس دوميستيكا، والذي يشمل أيضًا الخوخ، النكتارين، واللوز وهى واحدة من الفواكه القليلة التي تأتي في بانوراما من الألوان وهى شجيرة صغيرة تزرع على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، خاصة في الصين والولايات المتحدة واليابان وأوروبا

فوائد البرقوق

1. تحسين صحة القلب والشرايين

من الممكن لتناول ثمار البرقوق بانتظام أن يُسهم في تحسين صحة جهاز الدوران عمومًا وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، والسبب في ذلك يعود غالبًا لاحتواء هذه الثمار على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات الكيميائية التي قد تُساعد على الآتي:

مكافحة الالتهابات المختلفة في جهاز الدوران.

تنظيم مستويات ضغط الدم.

خفض مستويات الكولسترول السيء.

رفع مستويات الكولسترول الجيد.

يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي:

مركبات السوربيتول والساتين، الموجودة في الخوخ، تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك.

2-مصدر جيد من فيتامين  C

فيتامين C في البرقوق يساعد الجسم على تطوير مقاومة ضد العوامل المعدية، ومضاد للالتهاب.

البرقوق يعزز الجهاز المناعي ويساعده على العمل بشكل جيّد، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين سي وهو من الفيتامينات التي تزيد من امتصاص الحديد بالجسم.

تنظيم مستويات سكر الدم

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول ثمار البرقوق قد يُساعد على خفض فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لا سيما وأن هذا النوع من الفواكه له مؤشر غلايسيمي منخفض، لذا فإن تناوله لا يُسبب أي ارتفاع مفاجئ في سكر الدم.

يحارب خلايا السرطان:

وقد ربطت بعض الدراسات البرقوق بالوقاية من السرطان، خاصة الثدي وسرطان الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، لاحتوائه على مادة “الأنثوسيانين”، وهى أصباغ زرقاء حمراء التى تحمى ضد السرطان عن طريق تطهير الجذور الحرة المسببة للمرض.
فوائد البرقوق لصحة الجسم -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88