تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في بحيرة كومو الايطالية

في منطقة لومباردي بشمال إيطاليا، تضم بحيرة كومو العديد من القرى والفيلات التي تستحق الزيارة.

سواء كنت تبحث عن استكشاف التاريخ في الدومو، أو المغامرة في الماء، فإن البحيرة وضواحيها هي الخيار الأمثل لقضاء عطلة إيطالية. في الآتي، سوف نتعرف على أشهر الأماكن السياحية المنتشرة حول بحيرة كومو.

سيرنوبيو

تم بناء Palatial Villa d’Este لملكة إنجليزية واليوم هو فندق فخم، مع حدائق ذات شرفات تتسلق التل شديد الانحدار خلفها. بقية المدينة ليست كبيرة جدًا، ولكنها تتمتع بجو لطيف لقضاء العطلات، وتضم بعض المتاجر الأنيقة، والعديد من الفيلات الرائعة على طراز فن الآرت نوفو وأكثرها زخرفة هي Villa Bernasconi، على مسافة قصيرة من هبوط القارب.

بُنيت الفيلا في أوائل القرن العشرين. في الداخل، يوجد متحف تفاعلي يروي قصة المنزل وأولئك الذين عاشوا فيه Il Giardino della Valle هي حديقة نباتية مجانية على طول مجرى مائي مع مسابح ومنحوتات.

تعد سيرنوبيو نقطة الانطلاق لطريق ضيق ومتعرج يصل ارتفاعه إلى مستوى 1،310 متر ويقدم إطلالات بانورامية.

بيلاجيو

ليس هناك شك في أن بيلاجيو تعرف أنها أجمل مدينة على البحيرة. بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها، فإن المناظر رائعة وعادة ما تكون محاطة بالحدائق أو المباني التي يتم صيانتها بعناية تصطف المحلات التجارية باهظة الثمن في شوارعها القليلة، أحدها عبارة عن مجموعة طويلة من السلالم الحجرية التي تربط المدينة العليا بهبوط القارب.

حديقتان، واحدة تمتد على طول البحيرة والأخرى فوق المدينة  هي مناطق الجذب السياحي الرئيسية.

فيلا كارلوتا

في أكثر الأماكن اعتدالًا في بحيرة كومو، Tremezzina Riviera، تظل أوراق الشجر خضراء طوال فصل الشتاء، لذلك لا عجب في وجود واحدة من أشهر حدائق إيطاليا هنا. على الرغم من أن فيلا كارلوتا التي تعود إلى القرن الثامن عشر مليئة بالنحت واللوحات، فإن معظم السياح يأتون لرؤية منحدر التل الرائع من الحدائق.

في أفضل حالاتها في شهر مايو، عندما تتفتح أزهار الكاميليا التي يبلغ ارتفاعها 12 مترًا من نباتات الرودودندرون المتجمعة، تمتلئ الحدائق بالزهور الملونة طوال الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى