الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد اللحم الضانى على صحة جسمك

لحم الضأن من اللحوم التي يقبل عليها الكثيرين خلال عطلة عيد الأضحى، خاصة أن غالبية لحوم الأضحية تكون من اللحم الضأنى، التي تحتوى على عناصر غذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، بجانب احتوائها على نسبة عالية من البروتين المفيد للصحة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد اللحم الضاني  من الأشياء التي  تلقى اهتمامًا  كبيرا خلال هذه الفترة نظرا لقرب الاحتفال بعيد الأضحي المبارك و الذي يحرص العديد  من الأشخاص على تناول اللحم الضاني في هذه المناسبة، يتمتع اللحم الضاني بمذاق شهي و مختلف عن غيره من أنواع اللحوم الأخرى بالإضافة إلي ذلك  من فوائد اللحم الضاني أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

فوائد لحم الضأن
تقليل الشعور بالتعب والإرهاق
يحتوي لحم الضأن بشكل طبيعي على سبعة فيتامينات ومعادن تدعم الصحة والتي توفر أربعة فيتامينات أساسية تساعد في تقليل التعب والإرهاق.

إمداد الجسم بالبروتين

ذكر موقع health line أن لحم الضأن يحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة باللحوم الأخرى مما يجعل منه وجبة مثالية لمن يمارسون رياضة كمال الأجسام، ومفيدا للأشخاص بعد إجراء الجراحة لأنه يعزز نمو الجسم ويوفر الأحماض الأمينية الضرورية.

تقوية جهاز المناعة

لحم الضأن مليء بالزنك المعزز للمناعة  فقط 3 أونصات من لحم الضأن تحتوي على 4.4 مجم من الزنك وهو 30٪ من قيمتنا اليومية،  الزنك ضروري للغاية لصحة المناعة المثلى  إلى جانب التئام الجروح  وتكوين الحمض النووي والبروتين ، وكذلك النمو والتطور عند الأطفال.

الحماية من أمراض القلب
 لأنه يحتوى على الكارنوزين الذي يعتبر من المكملات الغذائية التي تحافظ على صحة الشرايين وبالتالي حماية القلب والأوعية الدموية من مشاكل القصور ومن تراجع مستويات تدفق الدم والحفاظ على مستويات السكرى.

مصدر للدهون الصحية

تعتبر الدهون التي توجد في لحم الضأن مفيدة للصحة، حيث إنها تحتوي على نوعين من الدهون الصحية وهي الأوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات.

مصدر لأحماض أوميجا 3
 يحتوى لحم الضأن على كميات من أحماض أوميجا 3 أو الأحماض الدهنية، التي تلعب دورا كبيرا في حمايتك من العديد من الأمراض أهمها الحفاظ على صحة القلب وتعزيز صحة الدماغ.

يسهم في تطور عظام الأطفال
 لأنه غنى بالبروتين الضروري أيضًا للنمو والتطور الطبيعي لعظام الأطفال
فوائد اللحم الضانى على صحة جسمك-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى