الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد العنب الأخضر الصحية

يعتبر العنب الأخضر من الفواكه الصيفية المفضلة لدى قطاع كبير من الأشخاص، نظرًا لمذاقه اللذيذ واحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي أكسبته العديد من الفوائد الصحية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد العنب الأخضر

ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

أظهرت دراسة نشرتها جامعة ميشيغان الأمريكية في عام 2008 أنه من الممكن للعنب أن يقلل من فرص حدوث أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية.

فيما اقترحت دراسات أخرى أن دور العنب في تقليل نسبة أمراض القلب تكمن في احتوائه على البوليفينول الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

تناول العنب بنسب معتدلة يساعد على حماية الإنسان من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

الوقاية من السرطان

يحتوي العنب الأخضر على مركبات نباتية مضادة للأكسدة، تعمل على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

كما أثبتت إحدى الدراسات أن تناول العنب الأخضر يوميًا لمدة أسبوعين، يحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون.

فوائد العنب الاخضر للجهاز الهضمي
يعتبر العنب ملين طبيعي للأمعاء لأنه يحتوي على بعض الأحماض العضوية وسكر السليلوز Cellulose، بالإضافة إلى بعض الأملاح الذائبة، وهذه العناصر تسهل من حركة الأمعاء وتساعد الجسم على التخلص من الفضلات والتخلص من مشكلة الإمساك والوقاية من خطر الإصابة بالبواسير.

الحفاظ على صحة العين 

بالرغم من أن الآلية لا تزال غير واضحة تمامًا، إلا أن الفرضية تقوم على الاعتقاد بأن العنب يعمل على الحفاظ على صحة العين نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مثل: لوتين (Lutein) وزياكسانثين (Zeaxanthin).

تنظيم الوزن 

إذا كنت تتبع حمية غذائية لتنظيم الوزن فإن العنب الأخضر كغيره من الفاكهة مصدر معتدل للسعرات الحرارية، حيث أن الكوب الواحد من العنب الأخضر يحتوي على ما يقارب 104 سعرة حرارية.

يتسبب في الشعور بالشبع، وعدم الرغبة في تناول كمية كبيرة من الطعام، ولذلك يساعد على اتباع الحمية الغذائية بنجاح.

يعمل على زيادة نسبة التفكير، كما أنه يحمي الإنسان من خطر الإصابة بأمراض  الجهاز العصبي مثل الزهايمر.
فوائد العنب الأخضر الصحية-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88